بالصور: إطلاق نار على سفارة أمريكا بأنقرة وكشف هوية المنفذين

الرابط المختصرhttp://cli.re/6YVxaE

أطلق النار على السفارة من سيارة مجهولة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-08-2018 الساعة 09:16
أنقرة - الخليج أونلاين

ألقت قوات الأمن التركية، اليوم الاثنين، القبض على شخصين اعترفا بتنفيذ حادثة إطلاق النار على السفارة الأمريكية في أنقرة.

وذكر بيان صادر عن ولاية أنقرة أنه "ألقي القبض على المدعو أحمد جليكتن، وعثمان غونداش، مع سيارة ومسدس عيار 9 ملم، استخدما في الحادث المذكور"، وأضاف البيان: إنه "خلال التحقيق معهما اعترف المشتبه بهما بتنفيذ الهجوم على السفارة".

وأشار البيان إلى أن "تحريات الشرطة أظهرت أن الشخصين المذكورين من أصحاب السوابق، ولديهما سجل جنائي حافل بالجرائم، بدءاً من تعاطي المخدرات وصولاً إلى سرقة السيارات".

ولفت البيان إلى أن "الشرطة تواصل التحقيقات بغية الكشف عن جميع جوانب الحادث وارتباطات الشخصين المذكورين".

وصباح الاثنين، أطلق مجهولون عدة رصاصات من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة، فأصابوا نافذتها دون أن يسبّب ذلك وقوع إصابات.

 

 

وبعد الهجوم بقليل أُرسل عدد كبير من رجال الشرطة إلى موقع السفارة.

ويأتي إطلاق النار في وقت تعيش فيه تركيا وأمريكا أزمة دبلوماسية غير مسبوقة؛ بدأت مع فرض واشنطن عقوبات على وزيرين في الحكومة التركية، وفرض رسوم على واردات الصلب والألمنيوم التركي؛ بسبب تواصل اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون بأنقرة بتهم تتعلّق بالإرهاب.

وتسبّبت الإجراءات الأمريكية بحق تركيا بانخفاض حادٍّ بالليرة التركية، ولكن سرعان ما تحسنت بفعل تدابير مالية رسمية اتّخذتها السلطات التركية، ودعم شعبي واسع.

وتتهم تركيا القس الأمريكي بالتورّط مع مدبري محاولة الانقلاب عام 2016، ووضعته قيد الإقامة الجبرية، بعد احتجازه في السجن عدة أشهر.

مكة المكرمة