بالصور: البحرين تفكك تنظيماً إرهابياً كبيراً يقاد من ألمانيا

أسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية

أسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 04-03-2017 الساعة 15:21
المنامة - الخليج أونلاين


ضبطت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، السبت، 25 متهماً بالانضمام إلى تنظيم إرهابي يضم أكثر من 54 عنصراً؛ منهم داخل البلاد وبعضهم في العراق وإيران في حين يقود العقل المدبر للتنظيم من ألمانيا.

وقال المحامي العام رئيس نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين، أحمد الحمادي، في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، إن العملية الأمنية أسفرت عن ضبط 25 متهماً نفذوا عدداً من الجرائم الإرهابية داخل البلاد، مع كميات كبيرة من المتفجرات والصواعق والقنابل اليدوية والقوالب المتفجرة، وعدد من الأسلحة النارية الآلية الرشاشة (كلاشينكوف) ومسدسات وكميات من الذخائر.

6

وأضاف الحمادي أن من بين المواد التي تم ضبطها 7 مسدسات، و4 أسلحة كلاشينكوف، و292 طلقة، و19 عبوة معدة لاستخدامها في أغراض إرهابية، و11 مخزن ذخيرة، و96 صاعق تفجير، وطائرة لاسلكية، وعدداً من السيارات والقوارب المستخدمة في تنفيذ الجرائم الإرهابية وعمليات التهريب.

2

وأكد أن التحريات كشفت أن عمليات تنقل الإرهابيين إلى عدد من الدول كانت تنطلق عبر أحد قادة التنظيم في ألمانيا، الذي عمل على تدبير إجراءات سفر عدد من أعضاء التنظيم إلى إيران والعراق؛ للتدريب على استعمال المتفجرات والأسلحة النارية في معسكرات الحرس الثوري؛ لإعدادهم لتنفيذ الجرائم الإرهابية داخل البلاد.

5

وبحسب الحمادي، فقد انضم عدد من المتهمين إلى التنظيم؛ بينهم 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق، وآخر بألمانيا، و41 في الداخل ومنهم الـ10 الهاربون من السجن، مشيراً إلى استمرار تحقيقات النيابة العامة على مدار الساعة لاستكمالها وإنجازها.

4

وبيّن أن قادة التنظيم وأعضاءه نفذوا عدداً من الجرائم الإرهابية داخل البلاد؛ منها الهجوم على سجن جو وتمكين محكومين من الفرار، واستهداف دوريات الشرطة، واغتيال أحد ضباط الشرطة، ومحاولة الهروب إلى خارج البلاد بطرق غير مشروعة، وحيازة أسلحة نارية وعبوات متفجرة تم ضبطها.

اقرأ أيضاً :

"داعش" يأمر بإعدام من يرفع علم فلسطين في مناطقه

وقررت النيابة العامة حبس المتهمين احتياطياً على ذمة التحقيق، وعرضهم جميعاً على الطبيب الشرعي لإجراء الفحص الطبي اللازم، وعرض المضبوطات على الخبراء الفنيين للفحص والإفادة بنتائجه، وطلب باقي الشهود، وطلب التحريات عن المتهمين الذين ورد ذكرهم باستجواب المتهمين وضبط المتهمين الهاربين، كما تم التحفظ على عدد من القوارب والسيارات التي تم استخدامها في الواقعة.

3

مكة المكرمة
عاجل

نيويورك تايمز: القحطاني وآل الشيخ لعبا دوراً محورياً في احتجاز الأمراء واختطاف الحريري وحصار قطر والأزمة مع كندا