بالصور: انطلاقة قوية للأسبوع الثاني من "أمن الخليج 1"

من التدريبات (حساب وزارة الداخلية البحرينية على تويتر)

من التدريبات (حساب وزارة الداخلية البحرينية على تويتر)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 05-11-2016 الساعة 20:50
المنامة - الخليج أونلاين


انطلق في مملكة البحرين، الأسبوع الثاني من التمرين المشترك للأجهزة الأمنية بدول الخليج "أمن الخليج العربي 1" الذي تستضيفه البلاد وتشارك فيه قوات أمنية من دول المنطقة الست.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في تغريدات لها أرفقتها بصور من التدريبات، إن التمرين الذي يُعقد لأول مرة؛ بهدف التدريب على مواجهة المخططات الإرهابية، انطلق في أسبوعه الثاني "ببداية قوية".

والخميس 27 أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي، انطلقت تدريبات الأسبوع الأول من تمرين "أمن الخليج العربي 1" وانتهت في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي.

ويأتي التمرين الذي يستمر على مدار 3 أسابيع، تنفيذاً لقرار الاجتماع التشاوري السادس عشر لوزراء داخلية دول مجلس التعاون الخليجي، الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة، في 29 أبريل/نيسان 2015.

اقرأ أيضاً :

المنامة: أمن الخليج العربي 1 يمثل أعلى درجات التعاون الخليجي

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها تزامناً مع انطلاق التدريبات: إن التمرين "يهدف إلى تعزيز القدرات المشتركة للقوات الأمنية بدول الخليج لمكافحة ظاهرة الإرهاب، والارتقاء بالتنسيق الميداني، وتوحيد المصطلحات والمفاهيم الأمنية، وتنفيذ التدابير الأمنية للاستجابة للحالات الأمنية المختلفة".

وأضافت أن التمرين يسعى "إلى إدارة مسارح العمليات في مواجهة المخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار دول الخليج، والتدخل في شؤونها الداخلية".

Cwg8ZOjWEAAkzMe

Cwg8UPyW8AAY5_4

Cwg8UP4XUAAo09v

Cwg8dYkWQAIEFlQ

Cwg8dYdXAAEHVsA

Cwg7X-CXEAAD5gt

Cwg7nySXEAAcmWJ

Cwg7nyEWQAEOD3S

657456

مكة المكرمة