بالصور: ماذا قالت حاكمة طوكيو عن الملك سلمان؟

الملك سلمان بن عبد العزيز وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي

الملك سلمان بن عبد العزيز وحاكمة طوكيو يوريكو كويكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 22:29
طوكيو- الخليج أونلاين


كشفت حاكمة طوكيو، يوريكو كويكي، سراً لم يكن يعرفه كثيرون عن العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز، وذلك بعد لقاء جمع بينهما في قصر الضيافة بطوكيو، الاثنين الماضي.

ووفقاً لحاكمة طوكيو، فإن الملك السعودي أفصح لها عن كيفية إدارته للحكم منذ أن كان أميراً على الرياض، وهو ما ساعده أن يكون قائداً حكيماً، بحسب ما نقلته صحيفة الوطن السعودية.

ونشرت كويكي تغريدة باللغة اليابانية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتبت فيها: "قال الملك سلمان إن السر يكمن بوضع الناس أولاً، والاستماع إليهم بشكل دائم، والاهتمام بكل من التعليم والمرأة والبيئة".

يذكر أن حاكمة طوكيو تتحدث العربية والإنجليزية بطلاقة، وكانت قد درست اللغة العربية في مصر، حيث تلقّت دروساً مكثّفة لها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

كويكي

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد وصل إلى اليابان، الأحد 12 مارس/آذار الجاري، رابع محطات جولته الآسيوية، التي بدأها في 26 فبراير/شباط الماضي، بزيارة ماليزيا.

ووقعت السعودية واليابان، الاثنين 13 مارس/آذار، 3 مذكرات وبرنامج تعاون لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما، عقب جلسة مباحثات رسمية عقدها الملك سلمان مع رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي.

مكة المكرمة