بالصور: مستوطنون يخطُّون شعارات ضد الإسلام على المركبات

أعطبوا إطارات السيارة وكتبوا عليها عبارات عنصرية

أعطبوا إطارات السيارة وكتبوا عليها عبارات عنصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 09:58


أقدم مستوطنون يهود في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، على تخريب عشرات السيارات المملوكة لفلسطينيين، وكتابة شعارات معادية لهم، في بلدتي "شعفاط" شرقي القدس المحتلة، و"الناعورة" شمالي فلسطين.

10

5

وقال شهود عيان في البلدة، لوكالة الأناضول، إن المستوطنين أعطبوا إطارات نحو 30 سيارة فلسطينية وخطوا شعارات معادية للعرب والإسلام على عدد منها.

4

بدورها، قالت لوبا السمري المتحدثة بلسان الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها: إنه "تم إلحاق أضرار مادية بنحو 20 سيارة على طول الطريق بين (مستوطنتي) رامات شلومو وشعفاط".

9

8

وأضافت: "تم إعطاب إطارات بعض السيارات وخَطُّ شعارات تدفيع الثمن على بعض السيارات".

3

و"تدفيع الثمن"، هو تنظيم متطرف من المستوطنين الإسرائيليين ينفذ هجمات ضد ممتلكات فلسطينية في الضفة الغربية، من ضمنها شرقي القدس المحتلة، والمدن والقرى العربية داخل فلسطين.

1

وفي وقت لاحق من اليوم، أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتداءات مشابهة نفذها مستوطنون إسرائيليون، فجر الثلاثاء، في بلدة الناعورة، شمالي البلاد.

اقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الأمريكي يبحث في "تل أبيب" محاربة "داعش"

7

6

وقالت الشرطة في بيان ثانٍ: إنه "تم إلحاق أضرار مادية بنحو 8 سيارات لمواطنين عرب بما تضمن ثقب وإعطاب إطاراتها".

وأضافت أنه تم خطُّ شعارات على جدران منزلين في البلدة، مشيرةً إلى أن الشعارات تضمنت عبارات" تدفيع الثمن"، و"انتقام إداري" .

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية الشروع في التحقيق في ظروف الاعتداءين.

ويشتكي الفلسطينيون من أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تحاسب عادةً، المستوطنين الإسرائيليين على اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم.

مكة المكرمة