بدء الترشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAv78w

على الرغم من حالة بوتفليقة الصحية السيئة فإنه من الوارد ترشحه من جديد

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 19-01-2019 الساعة 18:11

فتحت الجزائر باب الترشح رسمياً، اليوم السبت، للراغبين في خوض غمار الانتخابات الرئاسية، بعد يوم من إعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الثامن عشر من أبريل القادم موعداً للانتخابات.

ودعت وزارة الداخلية بالجزائر اليوم الراغبين في الترشح إلى سحب استمارات الترشح من مقرها بالعاصمة، وفق ما أفادت مواقع محلية.

وبينت الوزارة أنه سيتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم المترشح رسالة لوزير الداخلية، يعلن فيها نيته تكوين ملف الترشح.

إلى ذلك، أعلن الناشط السياسي رشيد نكاز ترشحه للانتخابات الرئاسية، وقال في مقطع فيديو مصور: "هذا السبت 19 يونيو، رشيد نكاز سيسحب استمارات ترشحه لرئاسيات 18 أبريل 2019 من مقر وزارة الداخلية بالعاصمة".

وذكر موقع "TSA" الجزائري أن اللواء المتقاعد علي غديري أعلن أيضاً رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية، لافتاً إلى أنه ينتظر أن يدلي غديري بتصريح صحفي في القريب العاجل.

في حين لم يستبعد رئيس المنتدى العالمي للوسطية، أبو جرة سلطاني، الترشح للانتخابات المقبلة، مؤكداً أنه سيحسم موقفه بصفة رسمية في الأيام الـ45 المقبلة، وهي المهلة القانونية للترشح اعتباراً من تاريخ صدور مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة.

أما رئيس الحكومة الجزائرية والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي الحاكم أحمد أويحيى، فقد رحب بدعوة بوتفليقة للانتخابات، داعياً إياه للترشح لولاية خامسة.

وقال أويحيي لقناة النهار الجزائرية: إنه "في حال تحققت هذه الحالة، سيكون هناك نشاط مع أحزاب التحالف الرئاسي وكل ما يكون في حملة للرئيس بوتفليقة".

ويرى مراقبون أنه بالرغم من الحالة الصحية للرئيس بوتفليقة التي تراها المعارضة عائقاً أمام العهدة الخامسة، يبقى ترشحه لولاية جديدة هو أكبر الاحتمالات الواردة.

مكة المكرمة
عاجل

الأناضول: الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن ترشيحه ديفيد ساترفيلد لمنصب سفير الولايات المتحدة بأنقرة