بدء مشاورات لنشر منظومة صواريخ أمريكية في كوريا الجنوبية

نظام ثاد THAAD

نظام ثاد THAAD

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 10:06
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأحد، أن مسؤولي الدفاع الأمريكيين والكوريين الجنوبيين قرروا بدء محادثات رسمية لنشر نظام دفاعي أمريكي مضاد للصواريخ في شبه الجزيرة الكورية تعترض عليه بكين بشدة.

وجاءت هذه التصريحات بعيد إعلان كوريا الشمالية عن إطلاق صاروخ بعيد المدى.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية: "تقرر بدء محادثات رسمياً حول إمكانية نشر نظام ثاد THAAD (نظام دفاع جوي متطور)، في إطار الجهود لتعزيز الدفاع المضاد للصواريخ للحلف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة"، وفق ما نقلت وكالة فرنس برس.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، الأحد، اجتماعاً طارئاً في نيويورك بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً بعيد المدى، بناء على طلب اليابان والولايات المتحدة البلدَان العضوان في مجلس الأمن، وكوريا الجنوبية.

وأطلقت كوريا الشمالية، صباح الأحد، صاروخاً بعيد المدى رغم تحذيرات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وأكدت أنها نجحت في وضع قمر صناعي في المدار بفضل إطلاقها الصاروخ، في خطوة قالت إنها "حدث العصر"، وهو ما أدانته دول عدة معتبرة أنها تجربة لصاروخ بالستي.

وأعلن التلفزيون الرسمي عن إطلاق الصاروخ بأمر من الرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، شخصياً، وقالت إنه أتاح "وضع قمرنا الصناعي لمراقبة الأرض كوانغميونغسونغ-4 بنجاح في المدار".

وجاء إطلاق الصاروخ في الوقت الذي لا يزال فيه المجتمع الدولي يحاول التوصل إلى توافق بشأن كيفية الرد على آخر تجربة نووية لكوريا الشمالية في السادس من يناير/ كانون الثاني الماضي.

مكة المكرمة