برزاني يبحث مع النجيفي تطورات الأحداث بالعراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-06-2014 الساعة 09:18
أربيل- الخليج أونلاين


التقى مسعود برزاني، رئيس إقليم كردستان العراق، مساء الخميس، الزعيم السني أسامة النجيفي، رئيس البرلمان العراقي؛ لبحث آخر تطورات الأزمة التي يشهدها العراق حالياً.

وذكر بيان نُشر على الموقع الألكتروني لرئاسة الإقليم، أن برزاني التقى النجيفي والوفد المرافق له، في مقر رئاسة الإقليم في مدينة صلاح الدين، وأنهم تناولوا خلال اللقاء الأزمة السياسية والعسكرية، التي أطلت برأسها في البلاد بعد استيلاء تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة الموصل. واتفق الطرفان على ضرورة حل المشاكل القائمة في العراق بالطرق السياسية. وأكدا على ضرورة مشاركة جميع الفصائل السياسية بشكل فعال، من أجل حل تلك المشاكل، وتعاونهم من أجل مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله.

وأوضح البيان، أن اللقاء تطرق إلى مسألة تجاوز جميع العقبات التي تعترض العملية السياسية في البلاد، فضلاً عن موعد انعقاد البرلمان العراقي، مشيراً إلى أن الطرفين شددا على أهمية التواصل وتبادل الأفكار بشكل مستمر، من أجل حل المشاكل، وإيجاد طرق للحوار.

وقال برزاني: "إقليم كردستان مستعد لمواجهة الإرهاب مع الإخوة السنة والشيعة، لكننا نعارض بشدة، إدراة حرب مذهبية تحت غطاء مكافحة الإرهاب، فلا يمكن أن نكون طرفاً في حرب كهذه. وهذه الأزمة لا يمكن حلها عسكرياً، لذلك يتعين تهيئة المناخ المناسب لبدء عملية سياسية".

مكة المكرمة