برلمانيون أردنيون متضامنون يصلون السبت إلى غزة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-07-2014 الساعة 00:23
الأردن - الخليج أونلاين


يصل وفد برلماني أردني مكوّن من 20 نائباً إلى قطاع غزة السبت؛ "للتضامن مع أهله في وجه العدوان الشرس الذي تشنه حالياً آلة الاحتلال الإسرائيلي"، بحسب تصريحات النائب الأردني يحيى السعود.

وكان الوفد يعتزم زيارة غزة الخميس الماضي، إلا أنه قرر تأجيلها إلى السبت لعدم توافر حجوزات طيران يومي الخميس والجمعة، وأوضح المصدر أن لجنة فلسطين التابعة للبرلمان الأردني تتواصل مع السفارة المصرية لتسهيل دخول النواب لغزة.

وقد أكدت مصادر في لجنة فلسطين النيابية، التي نظمت الرحلة بدعوة من النائب محمد الحجوج، أن النواب يسعون إلى التوجه إلى منطقة العريش المصرية مباشرة، وسيضطرون إلى التوجه للقاهرة في حال لم يستطيعوا الوصول إلى العريش قبل التحرك إلى غزة.

وكان نواب في البرلمان طالبوا الحكومة الأردنية بـ"التوقف عن إصدار بيانات الاستنكار والشجب، واتخاذ خطوات عملية إزاء ما يجري في الضفة الغربية وقطاع غزة"، وجاء ذلك خلال جلسة مجلس النواب، أمس الأحد، بحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وعُرف من بين أعضاء الوفد النيابي الأردني الذي يعتزم زيارة غزة، بجانب السعود، كل من زكريا الشيخ، ومحمد السعودي، وعبد المجيد الأقطش، وخميس عطية، ومصطفى ياغي، وعدنان السواعير، وهند الفايز.

مكة المكرمة