برلمان طبرق يرجئ التصويت على حكومة السراج ويطلب حضوره

تأجل التصويت انتظاراً لمعرفة برنامج الحكومة الجديدة

تأجل التصويت انتظاراً لمعرفة برنامج الحكومة الجديدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-02-2016 الساعة 19:10
طرابلس - الخليج أونلاين


علق برلمان طبرق، الاثنين، جلسته التي كان من المقرر أن يصوت فيها على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، على أن تستأنف، الثلاثاء، مطالباً رئيس الحكومة المكلف فايز السراج بالحضور إلى البرلمان.

وقال النائب خليفة الدغاري لوكالة فرانس برس: "علقت جلسة اليوم على أن تستكمل غداً"، مضيفاً أن سبب تعليق الجلسة يعود إلى رغبة النواب في "معرفة برنامج الحكومة، ومناقشة السير الذاتية للوزراء".

وتابع أن السراج "لم يتواصل بشكل مباشر مع البرلمان، ولذا طالبنا بحضوره. يمكن له أن يطلب تأجيل الجلسة، لكننا نريد أن نراه تحت قبة البرلمان".

ويطالب المجتمع الدولي بالإسراع في خطوة التصويت على الثقة بالحكومة، باعتبارها خطوة على أمل توحيد السلطات المتنازعة في البلاد، وسط تنامي خطر تابع لتنظيم "الدولة".

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، الاثنين، عند وصولها لحضور اجتماع وزراء خارجية الدول الـ 28 في بروكسل: "آمل أن تتمكن ليبيا من الحصول على حكومة قادرة على أن تباشر عملها بشكل كامل في وقت قريب جداً".

وتأمل القوى الكبرى الوصول إلى حكومة وفاق لتشكل محوراً موثوقاً للتصدي لـ" الدولة"، بالإضافة لمعالجة أزمة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر السواحل الليبية.

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول، وقع أعضاء من برلماني طبرق وطرابلس اتفاقاً بإشراف الأمم المتحدة في المغرب، نص على تشكيل حكومة وفاق وطني توحد السلطات المتنازعة في البلد.

مكة المكرمة