بريطانيا تعتزم افتتاح قاعدة عسكرية في عُمان مارس 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gD35v9

حفل اختتام تمرين "السيف السريع3" في عُمان بمشاركة بريطانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 06-11-2018 الساعة 08:36
مسقط - الخليج أونلاين

أعلنت بريطانيا اعتزامها افتتاح قاعدة تدريب عسكري مشتركة، بمسقط، في مارس المقبل.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وزارة الدفاع البريطانية في نشرتها الإعلامية التي أوردها موقعها الإلكتروني، يوم الاثنين.

ونقلت النشرة الإعلامية لوزارة الدفاع، عن صحيفة "الديلي ميل" البريطانية خبراً، مفاده أن بريطانيا ستفتتح قاعدة تدريب عسكرية رئيسة جديدة بسلطنة عُمان، في حملة لتعزيز نفوذ البلاد، وسينتشر فيها جنودها البريطانيون بدءاً من مارس المقبل.

وفي السياق ذاته، قال وزير الدفاع البريطاني، غيفين ويليامسون، وفق النشرة الإعلامية للوزارة: إن "علاقتنا مع عُمان مبنيَّة على قرون من التعاون، ونحن نعزز هذه الفترة الطويلة في المستقبل، بافتتاح قاعدتنا المشتركة الجديدة"، دون تفاصيل أكثر.

ولم تقدم وزارة الدفاع البريطانية مزيداً من التفاصيل عن طبيعة تلك القاعدة التدريبية أو أهدافها، غير أن صحيفة "الديلي ميل" قالت على موقعها الإلكتروني، إن ويليامسون أعلن اعتزام بلاده افتتاح القاعدة، وهو يشاهد في مسقط، ذروة كبرى مناورات عسكرية في بريطانيا خلال ما يقرب من عقدين.

كما لم يصدر عن سلطنة عُمان أية تصريحات بالخصوص ذاته.

والسبت الماضي، اختتمت سلطنة عُمان أكبر مناورة عسكرية في تاريخها، استمرت نحو شهر، بمشاركة بريطانية، بعد توقُّفٍ دامَ 17 عاماً.

وانطلقت النسخة الأولى من المناورات التي تُعرف باسم "السيف السريع" في 1986، والثانية في 2001، وجاءت الثالثة، التي انطلقت قبل شهر، بمشاركة بريطانية، وتضم آلاف الجنود.

مكة المكرمة