بريطانيا: زعم السعودية أن خاشقجي توفّي بمشاجرة غير معقول

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxepB6

وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-10-2018 الساعة 22:44
لندن - الخليج أونلاين

قال وزير الخارجية البريطاني، جيريمي هانت، الاثنين، إن حكومة بلاده تعتبر أن زعم السعودية بأن الصحفي جمال خاشقجي توفّي في مشاجرة غير معقول.

واختفى خاشقجي، يوم 2 أكتوبر الجاري، بعد دخوله قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية، وأعلنت السعودية رسمياً، السبت، أن التحقيقات الأوّلية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت "وفاته" نتيجة "اشتباك بالأيدي" نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في القنصلية.

وتابع هانت أمام البرلمان: "الزعم بأن خاشقجي مات في مشاجرة لا يرقى إلى تفسير معقول".

وأضاف: إن "أي ردّ بريطاني تجاه القضية سيتطلّب انتظار ما ستسفر عنه نتائج التحقيق".

وكانت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية كشفت، يوم 13 أكتوبر الجاري، عن قيام مسؤولين في لندن بوضع قائمة مقترحة من المسؤولين الأمنيين والحكوميين السعوديين على لائحة العقوبات التي يمكن أن تفرضها بسبب قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، يوم 2 أكتوبر الجاري.

وبحسب مصدر مقرّب تحدّث للصحيفة، لم تكشف هويّته، فإن مكتب الشؤون الخارجية والكومنولث (رابطة الشعوب البريطانية)، قال: إن "القائمة يمكن استخدامها في حال قرَّرت لندن استخدام قانون ماجنستكي، وهو قانون يسمح لبريطانيا بفرض عقوبات على المسؤولين الأجانب المتّهمين بانتهاكات حقوق الإنسان أو تطبيق القيود على التجارة مع السعودية والسفر، بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي".

مكة المكرمة