بعد اقتراب "الدولة".. تركيا تحشد دباباتها على حدود سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 17:46
أورفا- الخليج أونلاين


أرسل الجيش التركي دبابات إلى الحدود مع سوريا، وشدد الإجراءات الأمنية في المنطقة الحدودية الواقعة بولاية شانلي أورفا، بعد احتدام الاشتباكات بين تنظيم "الدولة" ومجموعات كردية في مدينة عين العرب (كوباني)، بمحافظة حلب، وسقوط قذائف هاون على الأراضي التركية، من جراء الاشتباكات بين الفينة والأخرى.

وأفادت وكالة "الأناضول"، الاثنين، بوجود تحركات عسكرية، عند موقع "يومورتاليك" الذي تُرى منه عين العرب، ببلدة سوروج المتاخمة للحدود مع سوريا.

وأوضحت الوكالة أنه جرى إرسال 35 دبابة إلى منطقة الحدود، عقب سقوط قذيفتي هاون على أراض غير مأهولة بحي "مرشد بينار"، في سوروج اليوم، مشيرة إلى أن قوات الأمن التركية تراقب الاشتباكات في عين العرب بالمناظير المكبرة.

في الأثناء، تمنع السلطات التركية عودة اللاجئين السوريين الأكراد الراغبين بجلب أشياء من منازلهم، إلى عين العرب؛ بسبب خطورة الوضع هناك، في حين تقوم فرق الإسعاف بنقل الجرحى من المعبر الحدودي في المنطقة إلى مستشفيات في سوروج والولاية.

بموازاة ذلك، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مقاتلي تنظيم "الدولة" باتوا، الاثنين، على بعد خمسة كم فقط من مدينة عين العرب المتاخمة، في أقرب مسافة يصلها التنظيم إلى المدينة منذ أن بدأ هجومه على المدينة في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي.

وشن تنظيم "الدولة"، المصنف عالمياً على لوائح الإرهاب، هجوماً مباغتاً منذ أسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصاً من المدنيين الأكراد إلى الفرار إلى تركيا.

مكة المكرمة