بعد البحرين.. الكويت تجلي طاقم سفارتها من صنعاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-09-2014 الساعة 19:38
صنعاء - الخليج أونلاين


غادر الطاقم الدبلوماسي لسفارة الكويت في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح اليوم الأربعاء، وذلك في أعقاب سيطرة المقاتلين الحوثيين الشيعة عليها، حسبما أكدت مصادر دبلوماسية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مصدر دبلوماسي للوكالة: إن "الدبلوماسيين الكويتيين غادروا بشكل جماعي، بعد تلقيهم تأكيدات من مسؤول يمني بأن جماعة الحوثي أصبحوا يتدخلون في كل شيء".

وذكر المصدر أن "هذا المسؤول اليمني أبلغ بعض الدبلوماسيين بأن السلطات لا تستطيع أن تضمن عدم تعرض الحقائب الدبلوماسية للتفتيش، وربما المصادرة، من الحوثيين الذين يراقبون الحركة في مطار صنعاء".

بموازاة ذلك، أفاد شهود عيان أن الحوثيين يحاصرون مبنى الأمن القومي في العاصمة اليمنية، في حين أكدت مصادر أمنية أن الحوثيين يريدون "إقامة مقر عسكري دائم لهم في هذا المبنى بصنعاء".

وبحسب الشهود، طلب المتمردون الحوثيون من سكان الحي، حيث يقع المبنى، مغادرة منازلهم.

ويسيطر المتمردون الحوثيون الشيعة بشكل شبه كامل على العاصمة اليمنية صنعاء، وسط غياب تام تقريباً للقوات الحكومية، في حين أعلن زعيم التمرد الحوثي الثلاثاء في خطاب "انتصار الثورة".

وبالرغم من توقيعهم اتفاقاً للسلام برعاية الأمم المتحدة مساء الأحد، ينتشر مئات الحوثيين المدججين بالسلاح في جميع أنحاء صنعاء، ويستمرون في السيطرة على مقار الحكومة والوزارات والمؤسسات الرسمية، في حين لا تحرك قوى الأمن والجيش ساكناً.

مكة المكرمة