بعد الخلاف الروسي الأمريكي.. أستراليا تعلق ضرباتها في سوريا

قوات الدفاع الأسترالية تراقب من كثب وضع الأجواء في سوريا

قوات الدفاع الأسترالية تراقب من كثب وضع الأجواء في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-06-2017 الساعة 11:54
كانبرا - الخليج أونلاين


أعلنت أستراليا تعليق الضربات الجوية في سوريا، بعدما أسقطت الولايات المتحدة طائرة عسكرية للنظام السوري، الأحد الماضي، وبعد تهديد وجهته روسيا لطائرات التحالف بقيادة واشنطن.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان لها، الثلاثاء: "في إجراء احترازي، توقفت ضربات قوة الدفاع الأسترالية في سوريا مؤقتاً".

وأضافت الوزارة: "قوات الدفاع الأسترالية تراقب من كثب، وضع الأجواء في سوريا، وستتخذ قرار استئناف العمليات الجوية لقوات الدفاع الأسترالية بسوريا في الوقت المناسب"، مشيرة إلى أن "العمليات في العراق مستمرة كالمعتاد في إطار التحالف".

اقرأ أيضاً:

بعد طرده من الرقة والموصل.. هل يتشظى "داعش" في العالم؟

وأعلنت روسيا، مساء الاثنين، أنها ستتعامل مع طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة التي تحلق غربي نهر الفرات في سوريا، على أنها أهداف محتملة وسترصدها بأنظمتها الصاروخية وطائراتها العسكرية، لكنها لم تصل إلى حد القول إنها ستسقطها.

وأوضحت روسيا أنها ستغير موقفها العسكري بعد إسقاط الولايات المتحدة طائرة عسكرية للنظام السوري، الأحد الماضي، في خطوة وصفتها الحكومة السورية بأنها سابقة منذ بدء الصراع السوري عام 2011.

في المقابل، رد البيت الأبيض بتأكيده أن القوات الأمريكية في سوريا سوف تحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وذلك في وقت حذرت فيه روسيا من أنها ستعتبر أي طائرات للتحالف تحلق في منطقة عملياتها أهدافاً محتملة.

مكة المكرمة