بعد المسلمين.. ترامب يهاجم الاسكتلنديين: أنتم ناكرو الجميل

ترامب يمتلك الكثير من الاستثمارات في اسكتلندا

ترامب يمتلك الكثير من الاستثمارات في اسكتلندا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 11-12-2015 الساعة 14:16
لندن - الخليج أونلاين


لم تبق في جعبة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، سهام كثيرة يطلقها دفاعاً عن توجهاته العنصرية ضد المسلمين، فبعد أن سحبت منه اسكتلندا الدكتوراه الفخرية، وصف ترامب الاسكتلنديين بأنهم شعب ناكر للمعروف.

وقال ترامب في تصريحات للصحافة الاسكتلندية: إن "المسؤولين السياسيين البريطانيين يجب أن يشكروني بدلاً من أن يستسلموا للضغوط".

وأضاف: "قدمت الكثير لاسكتلندا، خصوصاً عبر إنشاء (ترامب إنترناشيونال غولف لينكس)، الذي يعتبر أحد أفضل ملاعب الغولف في العالم".

وتابع بالقول: "قمت أيضاً باستثمار الكثير من المال في تجديد منتجع ترنبيري السياحي الرمزي، الذي سيسمح بإنعاش هذه المنطقة الشاسعة كلها". ويملك ترامب وهو ابن سيدة اسكتلندية، ملعبين للغولف في اسكتلندا.

وأعلنت حكومة أدنبرا المحلية الأربعاء الماضي، أنها سحبت من ترامب لقب "سفير الأعمال" الذي منح له في 2006، معتبرة أن قطب العقارات "لم يعد مناسباً" لهذا المنصب بسبب تصريحاته حول المسلمين.

وفي الوقت نفسه أعلنت جامعة (روبرت غوردون) في أبردين شرقي اسكتلندا، سحب دكتوراة فخرية منحتها له، مؤكدة أن تصريحاته "لا تتناسب إطلاقاً مع روح وقيم الجامعة".

وطالب الملياردير بمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة. ولقيت هذه التصريحات إدانة واسعة في بريطانيا.

وكان ترامب قد أثار بقوله إن هناك أماكن في لندن متطرفة إلى درجة أن عناصر الشرطة يخشون على حياتهم فيها، استهجاناً على مواقع التواصل الاجتماعي وغضب رئيس بلدية لندن بوريس جونسون.

وقال جونسون لمحطة "أي تي في نيوز": "عندما يقول ترامب إن في لندن أماكن لا يمكن الدخول إليها، أعتقد أنه يكشف عن جهل مطبق يجعله صراحة غير مناسب لشغل منصب رئيس الولايات المتحدة".

وقالت متحدثة باسم شرطة اسكتلانديارد: إن ترامب "مخطئ تماماً"، ودعت الطامحين للترشح للرئاسة الأمريكية إلى حضور ندوة عن عمل الشرطة في لندن.

وباتت هناك فرصة لعرض الوثيقة التي تطالب بمنعه من دخول بريطانيا في مجلس النواب بمجرد أن جمعت أكثر من 100 ألف توقيع منذ نشرها في وقت متأخر الثلاثاء على الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، من قبل الاسكتلندية سوزان كيلي، التي تنتقد الملياردير البالغ من العمر 69 عاماً منذ وقت طويل.

مكة المكرمة