بعد تأكيد موسكو.. واشنطن: لا دليل على مقتل البغدادي

الدفاع الروسية قالت إن البغدادي قتل

الدفاع الروسية قالت إن البغدادي قتل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 23-06-2017 الساعة 14:32
موسكو/واشنطن - الخليج أونلاين


تضاربت الأنباء الدولية مجدداً بشأن مصير أبي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد "داعش"، ريان ديلو، الجمعة، إنه ليس لديه أي دليل ملموس على أن زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، حي أو ميت.

وأضاف الكولونيل ديلون، في بيان صحافي عن وزارة الدفاع "البنتاغون" اليوم: "إذا كان (البغدادي) على قيد الحياة فنتوقع ألَّا يكون قادراً على التأثير فيما يدور حالياً في الرقة أو الموصل".

وتابع: "مع ذلك فليس لدينا أي دليل ملموس على ما إذا كان حياً أو ميتاً".

وكان فيكتور أوزيروف، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد بمجلس النواب الروسي قد قال، الجمعة، إن احتمال مقتل أبي بكر البغدادي، زعيم تنظيم الدولة، يكاد يكون مؤكداً بنسبة 100%.

ونسبت وكالة "إنترفاكس" للأنباء إلى أوزيروف قوله: "أعتقد أن هذه المعلومات تقترب من نسبة 100%"، مشيراً إلى أن اعتقاده مبنيّ على "كون أن الدولة الإسلامية لم تعرض بعد صوراً له في أي مكان. ما يعزز ثقتنا في أن البغدادي قتل".

وكانت الخارجية الروسية أعلنت، الخميس، أن هناك احتمالاً كبيراً لمقتل زعيم تنظيم الدولة بضربة جوية كانت نفّذتها في سوريا.

اقرأ أيضاً :

"جيوش دولية تحط رحالها فيها.. سوريا نحو التقسيم أم الفدرالية؟"

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك"، عن نائب وزير الخارجية الروسي، أوليغ سيرومولوتوف، قوله: إنه "وفقاً لمعلومات وزارة الدفاع الروسية، هناك احتمال كبير يمكننا التحدّث عنه أن زعيم داعش، البغدادي، تم القضاء عليه".

وأوضح أن البغدادي جرى استهدافه "بضربة من القوات الفضائية الجوية الروسية لمقر قيادة المسلحين في الضواحي الجنوبية لمدينة الرقة، في أواخر مايو/أيار من هذا العام".

وتابع المصدر ذاته: أنه "يجري حالياً التحقق من هذه المعلومات من خلال قنوات مختلفة".

مكة المكرمة