بعد ساعات من اغتيال المحافظ.. مجهولون يغتالون ضابطاً بعدن

عملية اغتيال الضابط اليمني جاءت بعد ساعات من اغتيال محافظ المدينة

عملية اغتيال الضابط اليمني جاءت بعد ساعات من اغتيال محافظ المدينة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 17:09
عدن - الخليج أونلاين


قال مصدر أمني يمني، إن مسلحين مجهولين اغتالوا بعد ظهر اليوم الأحد، ضابطاً في الجيش اليمني بمدينة عدن جنوبي البلاد، عقب ساعات من اغتيال محافظ المحافظة اللواء جعفر محمد سعد.

وذكر المصدر، في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية، أطلقوا النار على ضابط في الجيش، يدعى "عنتر الباخشي"، في مدينة إنماء السكنية.

وأشار المصدر إلى أن الباخشي، الذي ينتسب إلى لواء "رماة"، لقي حتفه على الفور بالقرب من منزله بالمدينة السكنية، فيما فرّ الجناة إلى مكان مجهول.

ولم تعلن أي جهة على الفور تبنيها للعملية، التي جاءت عقب ساعات من عملية اغتيال محافظ عدن، صباح اليوم بسيارة مفخخة، وتبناها تنظيم "الدولة" في وقت لاحق.

وتشهد مدينة عدن، التي عاد إليها الرئيس عبد ربه منصور هادي، منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، اضطرابات أمنية واغتيالات طالت قيادات عسكرية ومدنية موالية للحكومة اليمنية.

وتوجد في عدن قوات برية سعودية وإماراتية وسودانية، بجانب قوات من الجيش الوطني الموالي للشرعية، فيما تسيطر جماعات مسلحة على بعض من أحيائها، وخاصة حي "التواهي"، وينتشرون في شوارعها بحرية، وفقاً لسكان محليين.

مكة المكرمة