بعد لقاء "إيجابي".. ترامب وبوتين يقرران عقد مباحثات جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gb1xdv
اللقاء سيكون على هامش قمة في الأرجنتين

اللقاء سيكون على هامش قمة في الأرجنتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-11-2018 الساعة 19:13
باريس – الخليج أونلاين

اتفق الرئيسان؛ الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب، على عقد مباحثات على هامش القمة المقبلة لمجموعة العشرين المزمع عقدها في نهاية الشهر الحالي بالأرجنتين.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، للصحفيين، اليوم الأحد، أن الزعيمين اتفقا خلال مشاركتهما في فعاليات بمناسبة الذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى بباريس، على اللقاء في الأرجنتين.

وقال الكرملين إن بوتين وترامب أجريا لقاءً سريعاً في باريس وصفه الرئيس الروسي بالإيجابي.

وأعرب الكرملين، في وقت سابق، عن أمله في أن يتمكن الرئيسان خلال لقائهما القصير على هامش الاحتفال بالذكرى المئوية لنهاية الحرب العالمية الأولى من الاتفاق على عقد لقاء مشاورات مطول بين الطرفين.

وكان بوتين أكد أنه أجرى محادثة قصيرة مع ترامب خلال وجوده في فرنسا، ووصفها بالجيدة.

وبعد وصول الرئيس الروسي صافح كلاً من الرئيسي الفرنسي إيمانويل ماكرون، والرئيس الأمريكي وزوجته، بالإضافة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وفي 16 يوليو، جمعت قمة بين ترامب وبوتين في هلسنكي عاصمة فنلندا، ونافش الرئيسان قضية تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين والتي تضررت بعدما اتهمت الاستخبارات الأمريكية الدولة الروسية بمحاولة التدخل والتأثير في نتائج الانتخابات الأمريكية 2016، كما حاولَ الرئيس الأمريكي تطبيع العلاقات مع روسيا بعد التوتر الذي سببه ضم الدولة الروسية لشبه جزيرة القرم في 2014.

مكة المكرمة