بغداد تسيطر على كركوك بالكامل بعد اشتباكٍ مع الأكراد

جهاز مكافحة الإرهاب الذي شارك في المعارك دربته الولايات المتحدة

جهاز مكافحة الإرهاب الذي شارك في المعارك دربته الولايات المتحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-10-2017 الساعة 14:22
بغداد - الخليج أونلاين


استولت القوات العراقية، الجمعة، على آخر منطقة تحت سيطرة مقاتلي البيشمركة الكردية في محافظة كركوك الغنية بالنفط في أعقاب معركة استمرت ثلاث ساعات.

ونقلت وكالة "رويترز" عن متحدث باسم الجيش العراقي، لم تسمه، قوله: إن "قوة من جهاز مكافحة الإرهاب، الذي دربته الولايات المتحدة، والشرطة الاتحادية، والحشد الشعبي المدعوم من إيران، بدأت بالتقدم نحو التون كوبري الساعة السابعة والنصف صباح يوم الجمعة بالتوقيت المحلي".

وأضاف: "قوات البيشمركة انسحبت من بلدة التون كوبري التي تقع على نهر الزاب بعد اشتباك مع القوات العراقية المتقدمة بالأسلحة الآلية وقذائف المورتر وقاذفات الصواريخ".

ولم يتضح بعد هل أسفر القتال عن سقوط قتلى أو جرحى أم لا.

اقرأ أيضاً :

شهود عيان: انتهاكات المليشيات تتسبب بنزوح الآلاف من كركوك

وتقع منطقة التون كوبري (بحسب تسمية الحكومة المركزية) أو بردي (بحسب تسمية إقليم كردستان) على الطريق بين مدينة كركوك التي سقطت بيد القوات العراقية، الاثنين؛ وأربيل عاصمة الإقليم، الذي أجرى استفتاءً على الاستقلال الشهر الماضي على غير رغبة حكومة بغداد، ما تسبب بأزمة سياسية بين الحكومة المركزية وحكومة الإقليم.

وأثار الاستفتاء تحفظاً إقليمياً، أدى إلى تحرك إيراني تركي ضد الإقليم الكردي، وفرض عقوبات سياسية واقتصادية عليه، كما تحفظت العديد من دول العالم على الخطوة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

مكة المكرمة