بناء مرافق دعم للقوات الجوية السعودية بـ80 مليون دولار

المشروع يشمل مرافق لراحة أفراد القوات الجوية السعودية

المشروع يشمل مرافق لراحة أفراد القوات الجوية السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-02-2017 الساعة 17:05
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "توتر بيريني كوربوريشن" الأمريكية، الرائدة عالمياً في مجال الإنشاءات، الأربعاء، فوزها بعقد تصميم وبناء مرافق دعم للقوات الجوية الملكية السعودية، من خلال برنامج المبيعات الخارجية العسكرية الأمريكي.

وبحسب موقع "street insider"، تبلغ تكلفة المشروع 80 مليون دولار، ويشمل تصميم وبناء مرافق متعددة وتحسينات، ومن ذلك مرفق العمليات، وأحياء سكنية للعمال، ومرفق الأمن، ومرفق الصيانة وتجهيزات المتاجر والمسجد، وغيرها من المرافق؛ من مواقف السيارات وطرق الوصول داخل المجمع.

اقرأ أيضاً:

"القاعدة".. حرب استخباراتية على نار هادئة و"داعش" يخطف المشهد

وبحسب الموقع، من المتوقع أن تبدأ الأعمال في المشروع خلال وقت لاحق العام الجاري، وينتظر الانتهاء منه مطلع 2019.

ويكثف ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لقاءاته في الآونة الأخيرة مع مسؤولين ورؤساء شركات تصنيع عسكري؛ سعياً لتوطين الصناعات العسكرية في بلاده، بنسبة 50% مقارنة مع 2% حالياً.

ودشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، المقاتلة المتطورة "F.15-SA"، إيذاناً بانضمامها إلى أسطول القوات الجوية الملكية السعودية.

وتنضم الطائرة "F.15 – SA" إلى أسطول القوات السعودية وفقاً لصفقة أبرمتها المملكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في 2012، وتنص على شراء 84 مقاتلة من هذا الطراز.

وتعتبر القوات الجوية الملكية السعودية إحدى القوات الرئيسية التي تشكل القوات المسلحة، حيث تقوم بعمليات الإسناد بالإمدادات للقوات البرية، والقيام بعمليات البحث والإنقاذ في السلم والحرب وإخلاء الجرحى عن طريق الجو، ونقل القوات المحمولة جواً وتمويناتها إلى منطقة الهدف، والقيام بعمليات استخباراتية.

مكة المكرمة