بن سلمان لقادة التحالف باليمن: لا تكترثوا بالانتقادات الدولية

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Ew42L
محمد بن سلمان

محمد بن سلمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-08-2018 الساعة 12:19
صنعاء – الخليج أونلاين (خاص)

نقل مصدر مطّلع لـ"الخليج أونلاين" عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حثّه لقادة التحالف العربي الذي تقوده بلاده في اليمن، على عدم الالتفات إلى الانتقادات الدولية المستمرة، التي تتهم الرياض باستهداف مدنيين.

جاء ذلك خلال اجتماع بن سلمان مع قادة عسكريين من التحالف بعد مجزرة "الحُديدة" غربي البلاد، بداية الشهر الجاري، حسب المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه.

وقال إن بن سلمان خاطب العسكريين بقوله: "لا تكترثوا للانتقادات الدولية"، في إشارة إلى الرفض العالمي للعمليات العسكرية ضد المدنيين في اليمن، لا سيما الغارات التي تسفر  عن مقتل الأطفال والنساء.

وأضاف ولي العهد السعودي في تصريح اعتُبر صادماً: "نريد أن نترك أثراً كبيراً في وعي الأجيال اليمنية، ونريد لأطفالهم ونسائهم؛ بل لرجالهم، أن يرتعدوا كلما ذُكر اسم السعودية".

وتأتي تهديدات بن سلمان متزامنة مع توالي الإدانات الدولية والأممية، لقصف طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، نازحين في أثناء فرارهم من القتال، بمحافظة الحُديدة.

والخميس الماضي، قُتل 30 شخصاً، بينهم 22 طفلاً و5 نساء؛ جراء استهداف طيران التحالف أسرة في منطقة الكوعي بمديرية الدريهمي، وسيارة نازحين في المديرية ذاتها.

وفي ربيع 2015، تدخلت السعودية في اليمن عبر تحالف عسكري ضد مليشيا الحوثي؛ ما أدى إلى حرب متواصلة حتى الآن خلّفت، بحسب تقارير دولية، أكثر من 8500 قتيل ونحو 50 ألف جريح.

وأعقب هذا التدخل تدهور حاد في الأوضاع الإنسانية والمعيشية بانتشار الفقر وأمراض الكوليرا والدفتيريا، وهو ما يلقي باللوم على عاهل السعودية؛ بسبب التدخل العسكري.

مكة المكرمة