بوتين يطالب بإشراف أجنبي على فتح صندوق الطائرة الروسية

بوتين اطلع على العمليات الجوية  الروسية في سوريا

بوتين اطلع على العمليات الجوية الروسية في سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2015 الساعة 09:04
موسكو - الخليج أونلاين


طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، فتح الصندوق الأسود للطائرة التي أسقطتها المقاتلات التركية، في وقت سابق الشهر الماضي، قالت تركيا إنها اخترقت أجواءها، بإشراف خبراء دوليين.

جاء ذلك في التصريحات التي أدلى بها الرئيس الروسي خلال اللقاء الذي جمعه بوزير دفاعه سيرغي شويغو في الكرملين، مساء الثلاثاء، حيث أطلعه الأخير على آخر المستجدات الخاصة بالعمليات الجوية التي تقوم بها موسكو في سوريا.

وأشار شويغو إلى أن قاذفة القنابل من طراز (TU-22) بعيدة المدى بدأت طلعاتها الجوية في سوريا، وأن الغواصة الروسية من طراز "Rostov-Na-Donu" أطلقت أولى صواريخها الموجهة في سوريا من تحت سطح البحر.

وأضاف الوزير الروسي أن الصواريخ تم إطلاقها سابقاً من الجو، وأنهم بذلك كسبوا فرصة تجريب الصواريخ الجديدة في ظروف مختلفة.

وعمدت تركيا إلى إسقاط مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-24"، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقالت إنها حذرت الطيار 10 مرات قبل أن تطبق قواعد الاشتباك، في حين تنكر روسيا انتهاك طائرتها للأجواء التركية، وتنفي تلقي طيارها تحذيراً من الجانب التركي.

وأدت حادثة إسقاط الطائرة الروسية من قبل تركيا إلى توتر في العلاقات الثنائية، وأعلنت موسكو حزمة إجراءات اقتصادية بحق أنقرة، فيما تتطلع الأخيرة لاستبدال الشريك الروسي بشركاء خليجيين، وخاصة في مجال الطاقة.

مكة المكرمة