بومبيو: على الشعب الإيراني اختيار القيادة التي يريدها

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-05-2018 الساعة 09:37
واشنطن - الخليج أونلاين


قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكي، إن على الشعب الإيراني اختيار شكل القيادة التي يريدها.

وأضاف بومبيو للصحفيين في كلمة له بوزارة الخارجية، مساء الثلاثاء: "إن التغييرات التي طلبت واشنطن من إيران القيام بها ليست صعبة"، وإنه واثق من إمكانية تطوير نهج دبلوماسي مشترك مع الدول الأوروبية بشأن إيران.

وأضاف: "أنا واثق من أن هناك مجموعة من القيم والمصالح المشتركة هنا التي ستقودنا إلى نفس النتيجة، بشأن ضرورة الرد على تهديدات جمهورية إيران الإسلامية للعالم".

وأكد بومبيو أن ما من دولة يمكنها التساهل مع التهديدات التي تشكلها إيران للمنطقة والعالم، عبر حزب الله اللبناني وغيره من المجموعات الأخرى التي تعمل معها بالوكالة، موضحاً أنه "ليس صعباً أن يتوقف الإيرانيون عن إطلاق صواريخ باتجاه دولة أخرى، والانخراط في العمليات الإرهابية".

وكان وزير الخارجية الأمريكي أعلن، الاثنين الماضي، أن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على إيران ما لم تجر تغييرات واسعة تشمل التخلي عن برنامجها النووي، والانسحاب من الحرب الدائرة في سوريا.

ووصف بومبيو قائد العمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، بأنه "واحد من أكبر مثيري المشاكل في الشرق الأوسط".

وبعد أسبوعين من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع إيران، هددت الإدارة الأمريكية بفرض "أقوى عقوبات في التاريخ"، ما أعاد طهران وواشنطن إلى المواجهة مجدداً.

مكة المكرمة