تأجيل انتخاب أمين عام جبهة العمل الإسلامي بالأردن

العضو القيادي في الجبهة عزام الهندي

العضو القيادي في الجبهة عزام الهندي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 09-08-2014 الساعة 23:13
عمان- الخليج أونلاين


أجّلت جبهة العمل الإسلامي أكبر الأحزاب الأردنية، انتخاب الأمين العام الجديد للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي، إذ اقتصرت جلسة المجلس التنفيذي على بحث التطورات في قطاع غزة.

وما تزال التوقعات بشأن اختيار الأمين الجديد خلفاً للشيخ حمزة منصور مفتوحة -بحسب مصادر- ما بين اختيار مرشح بالتزكية أو التنافس بين أكثر من مرشح، إذ يتنافس إلى جانب منصور، القيادي سالم الفلاحات ومراد العضايلة ومحمد الزيود.

وقال العضو القيادي في الجبهة عزام الهندي لـ "الخليج أونلاين"، إن تأجيل الانتخابات جاء للمزيد من البحث والتشاور، مؤكداً أن موضوع غزة طغى على اجتماع مجلس الشورى.

وتأمل قيادات الجبهة التوافق لتعيين أمين عام بالتزكية، وتتجه الأنظار إلى سالم الفلاحات ممثل تيار "الحمائم"، لكنه بانتظار أخذ الضوء الأخضر والتشاور مع بعض الشخصيات القيادية على الرغم من رغبة البعض من تياره بعدم ترشيحه لمنع التصادم مع تيار الصقور، خاصة بعد انتخاب الدكتور عبد المحسن عزام رئيساً لمجلس الشورى المحسوب على تيار ما يسمى بالصقور في الحركة الإسلامية.

وينظر للحزب على أنه الجناح السياسي للإخوان المسلمين في الأردن، له مجلس شورى وأمين عام، حصل على 6 مقاعد في البرلمان الأردني في الانتخابات النيابية التي تمت في سنة 2007، بعد عملية انتخابية شابها جدل واسع بسبب عملية شراء الأصوات، وحصل على 17 مقعداً في الدورة البرلمانية (2003-2007).

مكة المكرمة