تأجيل محاكمة بديع و104 آخرين بأحداث الإسماعيلية للغد

التأجيل جاء لتغيب شهود الإثبات

التأجيل جاء لتغيب شهود الإثبات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 15:06
القاهرة - الخليج أونلاين


أجلت محكمة مصرية، اليوم الأحد، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و104 آخرين لجلسة يوم غد الاثنين 7 ديسمبر/كانون الأول، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية".

وقال مصدر قضائي مصري، طلب عدم ذكر اسمه: "إن محكمة جنايات الإسماعيلية المنعقدة اليوم، بأكاديمية الشرطة جنوبي القاهرة، قررت تأجيل محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و104 آخرين بالقضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث الإسماعيلية" إلى جلسة غد الاثنين".

وحول أسباب التأجيل، ذكر المصدر أنه "تبين للمحكمة تغيب شهود الإثبات المقرر سماع أقوالهم بجلسة اليوم، وهو ما تمسك به الدفاع"، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وتعود أحداث القضية إلى شهر يوليو/تموز 2013، حيث شهد محيط ديوان محافظة الإسماعيلية (شرق) اشتباكات بين معارضين للسلطات الحالية، وقوات من الجيش والشرطة، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص، وإصابة العشرات.

وكان المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية السابق، هشام حمدي، أحال في سبتمبر/أيلول 2014 أوراق القضية إلى محكمة الجنايات، بتهم التجمهر، وتكدير السلم العام، والاعتداء على قوات الجيش والشرطة، وممتلكات المواطنين، وتُعقد جلسات القضية بالقاهرة، لتعذر حضور المتهمين إلى محكمة الجنايات بالإسماعيلية.

ووفق تقديرات قانونية، فإن بديع يعد أكثر أنصار محمد مرسي، أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً، من حيث عدد القضايا المتهم فيها، حيث يحاكم وينتظر المحاكمة في أكثر من 40 قضية موزعة على أكثر من 8 محافظات، على حسب تصريحات سابقة لحسن صالح، عضو اللجنة القانونية لجماعة الإخوان المسلمين.

وبديع هو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان، وتولى منصبه في 16 يناير/ كانون الثاني 2010، خلفاً لمهدي عاكف، وهو كذلك أستاذ في علم الأمراض بكلية الطب البيطري في جامعة بني سويف (وسط)، وتم القبض عليه في أغسطس/ آب 2013 من شقة بمدينة نصر شرقي القاهرة.

مكة المكرمة