تجدد القصف على غزة والاعتقالات بالضفة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 17-06-2014 الساعة 09:35
رام الله/ غزة - الخليج أونلاين


شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، فجر اليوم الثلاثاء، سلسلة غارات على قطاع غزة، استهدفت أراض خالية وورشة حدادة، دون أن يتم الإعلان عن وقوع إصابات.

وتحلق منذ مساء أمس، طائرات حربية ومروحية واستطلاعية، بشكل كثيف وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء قطاع غزة، فيما تشهد المنطقة الحدودية بين جنوب القطاع والأراضي المحتلة، حركة نشطة غير اعتيادية لآليات عسكرية إسرائيلية.

في السياق ذاته، فتحت زوارق بحرية للاحتلال، فجر اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة، تجاه قوارب صيادين فلسطينيين، قبالة شواطئ غزة، دون وقوع إصابات.

وكان صاروخ أطلق من قطاع غزة، ليلة أمس الإثنين، سقط على مدينة عسقلان جنوبي الأراضي المحتلة، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية. وأوضحت الصحيفة أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة، موضحة أن الجيش الإسرائيلي انتشر في مكان سقوطه.

ويتزامن ذلك مع تنفيذ جيش الاحتلال، عملية عسكرية في الضفة الغربية، بحثاً عن ثلاثة مستوطنين إسرائيليين اختفوا، مساء الخميس الماضي، قرب مستوطنة "غوش عتصيون" شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق واسعة، في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، أن حملة مداهمات لمئات المنازل، تمت الليلة في أغلب مدن الضفة، مع تركيز كبير على محافظة الخليل ومحافظة رام الله والبيرة، رافقها عمليات تخريب وعبث بمحتويات المنازل وتهديد أصحاب البيوت.

وقال الخفش: إن الاحتلال نفذ ما يزيد عن 240 عملية دهم وتفتيش لمنازل أسرى محررين وقيادات، تركزت في محافظة الخليل التي اقتحم فيها 140 منزلاً بعد منتصف هذه الليلة.

وأصيب صباح اليوم، شاب في العشرينات من العمر بجراح، جراء إطلاق الاحتلال النار عليه، قرب قرية حارس، شمال مدينة سلفيت، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وتستمر المواجهات مع الاحتلال في مدن الضفة، خلال عملية بحث الجيش عن المستوطنين المفقودين.

مكة المكرمة