تحذيرات صحفية من وجود خلايا نائمة لـ"الدولة" في أوروبا

أكدت مصادر وجود خلايا نائمة لتنظيم "الدولة" في أوروبا

أكدت مصادر وجود خلايا نائمة لتنظيم "الدولة" في أوروبا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 25-11-2014 الساعة 14:42
لندن- ترجمة الخليج أونلاين


حذرت صحيفة الديلي ميل البريطانية من وجود خلايا نائمة تابعة لتنظيم "الدولة" في البلدان الأوروبية بما في ذلك المملكة المتحدة.

وجاء هذا التحذير نقلاً عن ديمتري بونتنيك، الذي يعرف باسم "صياد الجهاديين"؛ لأنه يحاول منع كل من يشك في استعداده للذهاب إلى سوريا أو العراق للجهاد، بالإضافة إلى نجاحه في إعادة أربعة منهم كانوا قد ذهبوا بالفعل إلى سوريا، ومنهم ابنه ذو الخمسة عشر عاماً.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الداخلية، تيريزا ماي، وكبار قادة الشرطة البريطانية، أن "المجزرة الإرهابية" التي تنطوي على الذبح أو هجوم بالقنابل على المدنيين هي، الآن، أمر لا مفر منه تقريباً.

وأوردت الصحيفة عن ديمتري بونتنيك أو "صياد الجهاديين" بأن الهدف من كل هذا هو "الانتقام من الغرب على ما يعتبرونه هجوماً شاملاً عليهم، وأن تلك الخلايا ستضرب عندما تكون جاهزة ... لقد قيل لي من مصادر مؤثرة للغاية إن لديهم خلايا نائمة هنا، ويستعدون لإطلاق العنان لحربهم في أوروبا".

وعن الطريقة التي تمكن من خلالها بونتنيك من إعادة ابنه إلى وطنه يقول: "لقد تمكنت من التغلغل في داخل الجماعات الجهادية، ومنها جبهة النصرة، وعملت علاقات مع رجال ينتمون إلى تنظيم "الدولة"، وقد شكّوا في أمري، وتعرضت للضرب كثيراً إلا أنني نجحت في نهاية المطاف في إنقاذ ابني"، مضيفاً: "لا ينبغي أن تبالغ السلطات في وصم وتجريم الشبان الذين يقعون في الخطأ".

وتشير الصحيفة إلى أن بونتنيك دعّم صحة ادعاءاته بالأدلة والوثائق التي تثبت تعامله مع جهات حكومية وأجهزة استخبارية.

ترجمة منال حميد

مكة المكرمة