ترامب: الإعلام عدو الشعب الأمريكي.. وأستراليا تسخر منه

ترامب: الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة

ترامب: الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 18-02-2017 الساعة 12:20
واشنطن - الخليج أونلاين


شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، هجوماً جديداً على وسائل الإعلام، واصفاً في تغريدة له على تويتر وسائل إعلام بأنها "عدو الأمريكيين".

وكتب ترامب: "وسائل الإعلام الكاذبة هذه نيويورك تايمز، وشبكات سي إن إن، وإي بي سي، وسي بي إس، وإن بي سي نيوز، ليست عدوي، هي عدو الأمريكيين".

وكان الرئيس الأمريكي انتقد الصحفيين، ووصفهم بـ "المنحازين" و"غير النزيهين"، خلال حملته الانتخابية، مثيراً بذلك حماس مناصريه.

وهاجم ترامب بشدة، الخميس الماضي، وسائل الإعلام التي اتهمها "بعدم النزاهة"، وذلك في مؤتمر صحفي لم يتردد خلاله صحفيون في مواجهة الرئيس الأمريكي مباشرة، قائلاً: "إن عدم النزاهة لدى وسائل الإعلام بلغ مستوى لا يمكن السيطرة عليه".

اقرأ أيضاً :

ماذا تعرف على "اليورانيوم المنضّب" الذي قُصفت به "داعش" في سوريا؟

وأضاف: "الصحافة باتت تفتقد إلى النزاهة، إلى درجة أننا إذا تجاهلنا الحديث عنها، فإن هذا يخدم الشعب الأمريكي بشكل كبير".

وقال حينها لمراسل شبكة "سي إن إن": "سوف أغير اسم (سي إن إن) من قناة الأخبار الكاذبة، إلى قناة الأخبار الأكثر كذباً"، على حد تعبيره.

من جهته سخر رئيس الوزراء الأسترالي، مالكولم تورنبول، الذي أغلق في وقت سابق هذا الشهر الرئيسُ الأمريكي الهاتف في وجهه، الجمعة، من ترامب.

وقال تورنبول للصحفيين، رداً على سؤال حول رأيه بعلاقة الرئيس الأمريكي مع الإعلام: "في إحدى المرات قال ونستون تشرشل إن رجال السياسة الذين يشتكون من الصحفيين، هم مثل بحارة يشتكون من البحر".

وأضاف: "نحن نعيش مع الإعلام، لدينا رسائل من أجل تمريرها ونشكركم على ذلك، أنتم الصحفيين، من أجل انتباهكم".

مكة المكرمة