ترامب: سنتخذ قراراً للرد على مجزرة دوما مع نهاية اليوم

ترامب خلال اجتماع "الكابينيت"

ترامب خلال اجتماع "الكابينيت"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 09-04-2018 الساعة 18:58
واشنطن - الخليج أونلاين


قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه سيتخذ مع نهاية اليوم الاثنين، قراراً حول الرد على مجزرة دوما الكيماوية التي نفذها نظام الأسد، السبت الماضي.

وأضاف ترامب خلال حديثه في اجتماع مجلس الوزراء (الكابينيت) اليوم: إن "ما جرى في دوما هو أمر يمس الإنسانية، ولن نسمح بمروره هكذا".

وأكد الرئيس الأمريكي أن "لا شيء مستبعد بشأن الوضع في سوريا، وكل الخيارات مطروحة بما في ذلك الخيار العسكري"، موضحاً: "سنعرف إن كانت المسؤولية تقع على روسيا أو إيران أو سوريا أو (عليها) معاً".

وفي وقت سابق الاثنين لم يستبعد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، خيار قصف مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري، كرد على الهجوم الكيماوي على مدينة دوما الواقعة في غوطة دمشق الشرقية، وذلك خلال استقباله لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

اقرأ أيضاً :

ترامب يلعب على ورقة الانسحاب من سوريا.. من الرابح والخاسر؟

وقال ماتيس: "لا أستبعد أي شيء في الوقت الراهن، فأول شيء يجب أن نناقشه هو سبب استخدام الأسلحة الكيماوية حتى الآن، رغم أن روسيا كانت الجهة الضامنة في عملية تسليم الأسلحة الكيماوية".

وقد تداولت وسائل إعلام أمريكية، في وقت سابق، صوراً ومعلومات كشفت عن شن النظام السوري هجوماً كيماوياً على دوما خلال عملية إخراج المعارضة منها.

وبينما أكدت واشنطن استخدام غازات سامة في دوما، قال ترامب أمس الأحد، إنه سيكون ثمة "ثمن باهظ سيدفع" مقابل اللجوء إلى أسلحة الدمار الشامل المحظورة.

مكة المكرمة
عاجل

مشروع قرار في الأمم المتحدة يدعو لهدنة أسبوعين في الحديدة لإيصال المساعدات