ترامب: لن نتجاهل تهديدات إيران بشأن تدمير إسرائيل

دونالد ترامب برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي (أرشيف)

دونالد ترامب برفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-04-2017 الساعة 08:20
واشنطن - الخليج أونلاين


دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى ضرورة هزيمة ما تعرف بـ "معاداة السامية"، ووصف محرقة الهولوكوست بأنها "أحلك فصل في تاريخ البشرية"، بعد خطأين لإدارته فيما يتعلق بتصريحات عن الإبادة الجماعية أثناء الحرب العالمية الثانية.

وقال ترامب، الاثنين، في كلمة أمام الجمعية العامة للمؤتمر اليهودي العالمي، في نيويورك، في يوم ذكرى المحرقة: "لا يمكن للعقل فهم الألم والرعب والخسارة. قتلت إبادة النازيين الجماعية 6 ملايين يهودي هم ثلثا اليهود في أوروبا. قتلهم شرّ لا يمكن أن تصفه الكلمات".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "في يوم هاشواه (الهولوكوست) نتذكّر أحلك فصل في تاريخ البشرية (..) نحزن ونتذكّر ونصلّي ونتعهّد بألا يحدث ذلك أبداً مرة أخرى".

وشملت رسالة ترامب، التي استمرّت أربع دقائق، إشارات إلى معاناة اليهود في المحرقة، والتزامه بدعم إسرائيل وتوبيخ التحامل ومعاداة السامية.

وقال ترامب: "يجب علينا القضاء على التحامل ومعاداة السامية في كل مكان أينما كان. علينا هزيمة الإرهاب، وعلينا عدم تجاهل تهديدات نظام يتحدّث علناً عن تدمير إسرائيل"، في إشارة واضحة إلى إيران، بحسب وكالة رويترز.

وعادة ما تؤكد إيران أن أحد أهداف ثورة الفقيه تدمير ومحاربة "الاستكبار الصهيوني"، وكان المستشار العسكري لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، العميد أحمد كريم بور، أكّد في 2 مارس/آذار 2017، أن "جميع المراكز المهمّة في إسرائيل جرى تحديدها، وسيتم تدميرها بصواريخ بعيدة المدى في غضون 7 دقائق و30 ثانية، في حال تعرّضت إيران لاعتداء".

وفي يناير/كانون الثاني، في اليوم الدولي لإحياء ذكرى المحرقة، لم يذكر بيان إدارة ترامب اليهود الذين يمثّلون غالبية من قتلوا في معسكرات الاعتقال تحت حكم أدولف هتلر.

اقرأ أيضاً :

"إكسبو" تركيا في قطر يفتح نوافذ التعاون بين أنقرة والخليج

وفي وقت سابق هذا الشهر، أثار المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، ضجّة عندما قال إن هتلر لم يصل إلى مستوى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، باستخدام الأسلحة الكيماوية.

وبعد ذلك اعتذر سبايسر بعد أن أثارت تعليقاته انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لإغفال حقيقة أن ملايين اليهود قتلوا في غرف الغاز على أيدي النازيين.

مكة المكرمة