ترامب مهاجماً ماكرون: لولانا لكنتم تتكلمون الألمانية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4d2mW

ماكرون كان اقترح إنشاء جيش أوروبي شامل مستقل عن أمريكا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-11-2018 الساعة 19:25
واشنطن - الخليج أونلاين

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد تصريحه الذي طالب فيه بضرورة بناء جيش أوروبي لحماية القارة الأوروبية من روسيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وكتب ترامب في تغريدة له الثلاثاء، أن "الفرنسيين بدؤوا بتعلم اللغة الألمانية قبل أن تدخل أمريكا الحرب العالمية الأولى والثانية لتنقذهم".

وأضاف: "الرئيس ماكرون اقترح أن تقيم أوروبا جيشها الخاص لحمايتها من الولايات المتحدة والصين وروسيا، هذا مهين للغاية لكن لعله يتعين على أوروبا أولاً أن تدفع نصيبها للحلف الأطلسي الذي تموله الولايات المتحدة بشكل كبير".

وأشار ترامب إلى أن المشكلة تكمن في أن "ماكرون يعاني من نسبة تأييد منخفضة للغاية في فرنسا تصل إلى 26%، ومعدل بطالة يقترب من 10%، لذلك فهو يحاول تحويل الأمر إلى موضوع آخر".

يذكر أن الرئيس الفرنسي قد اقترح في وقت سابق إنشاء "جيش أوروبي شامل" مستقل عن الولايات المتحدة الأمريكية.

كما شدد على أن أوروبا تواجه في الوقت الحاضر العديد من المحاولات للتدخل في عملياتها الديمقراطية الداخلية والفضاء السيبراني.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أدت دوراً محورياً خلال الحربين الأولى والثانية في إنقاذ فرنسا من ألمانيا، خصوصاً عندما قادت أمريكا عملية ساحقة لتحرير فرنسا من الاحتلال الألماني النازي عام 1944.

مكة المكرمة