ترامب: ناموا بهدوء.. كوريا الشمالية لم تعد مصدر تهديد

الرئيس الأمريكي خلال لقائه بزعيم كوريا الشمالية

الرئيس الأمريكي خلال لقائه بزعيم كوريا الشمالية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 13-06-2018 الساعة 14:58
واشنطن - الخليج أونلاين


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، زوال خطر كوريا الشمالية النووي، معتبراً أنها لم تعد تمثل أخطر تهديد للولايات المتحدة.

وكتب ترامب في تغريدة عبر "تويتر"، إثر عودته من سنغافورة، حيث عقد الثلاثاء لقاء تاريخياً مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون: "يمكن للجميع أن يشعروا اليوم بأمان أكثر منه في اليوم الذي توليت فيه منصبي. لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية...".

وأعاد ترامب إلى الأذهان أن سلفه باراك أوباما وصف كوريا الشمالية بأنها أكبر وأخطر مشكلة لبلاده، مؤكداً أن "الأمر لم يعد كذلك وأتمنى للجميع نوماً هادئاً هذه الليلة!".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قد وقعا، الثلاثاء، وثيقة "تاريخية وشاملة" على هامش القمة الأولى لهما، التي جمعتهما في سنغافورة.

اقرأ أيضاً :

شاهد: 45 دقيقة تاريخية بين ترامب وكيم

واستمر اللقاء العام والتقاط الصور بين الزعيمين نحو ساعتين، في حين القتى الزعيمان وجهاً لوجه ضمن لقاء استمر من 45 إلى 48 دقيقة، في منتجع جزيرة سينتوسا بسنغافورة.

واعتبر ترامب أن هذه القمة هي بداية عهد جديد للعلاقات الثنائية بين البلدين، وقال إنه كوّن "علاقة وطيدة" مع نظيره الكوري الشمالي، وإن ما جرى اليوم سيؤدي "للمزيد والمزيد والمزيد".

مكة المكرمة