ترامب: نهاية "داعش" وشيكة بعد تحرير الرقة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-10-2017 الساعة 19:56
واشنطن - الخليج أونلاين


أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، تحرير مدينة الرقة السورية من تنظيم "داعش"، معتبراً أن ذلك يقرب من نهاية هذا التنظيم.

وقال ترامب، في بيان له: "يسرني أن أعلن أن القوات الديمقراطية السورية، شركاءنا في معركة داعش في سوريا، نجحت في استعادة الرقة، عاصمة الجماعة الإرهابية، وقد قامت قواتنا معاً بتحرير المدينة بأكملها من سيطرة داعش".

وأضاف الرئيس الأمريكي أن تحرير الرقة كان إنجازاً حاسماً في الحملة ضد "داعش"، مضيفاً أن "نهاية خلافة داعش في الأفق".

وقال ترامب: "سننتقل قريباً إلى مرحلة جديدة سندعم فيها قوات الأمن المحلية، ونعمل على تهدئة العنف في جميع أنحاء سوريا، ونعزز شروط السلام الدائم حتى لا يعود الإرهابيون يهددون أمننا الجماعي مرة أخرى".

اقرأ أيضاً :

في حال تخلّت واشنطن عنهم.. ما خيارات أكراد سوريا؟

وقال إن قادة الإرهابيين وكذلك كل من يدعمهم "يجب أن يواجهوا العدالة"، مضيفاً أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيدعمون المفاوضات الدبلوماسية لإنهاء العنف، والسماح للاجئين بالعودة إلى ديارهم بسلام، وتحقيق انتقال سياسي يكرم إرادة الشعب السوري.

وحولت المعركة التي كانت تقودها قوات سوريا الديمقراطية (تنظيم "ب.ي.د" الامتداد السوري لحزب العمال الكردستاني المصنف إرهابياً في تركيا) ضد التنظيم منذ أربعة أشهر، بدعم من الضربات الجوية للتحالف، كثيراً من مناطق المدينة إلى أنقاض، كما أجبرت كثيراً من السكان على الفرار إلى مخيمات قريبة.

مكة المكرمة