ترامب يتحدى رئيس "FBI" المقال ويصفه بـ "الجبان"

ترامب: تسريبات جيمس كومي ستكون أكثر انتشاراً بكثير

ترامب: تسريبات جيمس كومي ستكون أكثر انتشاراً بكثير

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 11-06-2017 الساعة 16:30
واشنطن - الخليج أونلاين


وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي "FBI" المقال، جيمس كومي، بـ"الجبان".

وقال ترامب في تغريدة له على "تويتر"، الأحد، عقب ساعات من طلب الكونغرس الأمريكي تسجيلات المحادثات التي جرت بينهما، في إطار التحقيق الذي يجريه بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: "أعتقد أن تسريبات جيمس كومي ستكون أكثر انتشاراً بكثير ممَّا يُمكن لأحد أن يتوقّعه، هذا غير قانوني وجبان جداً".

وقدّم كومي إفادته أمام لجنة الاستخبارات بالكونغرس، الخميس الماضي، حول الأحداث التي أفضت إلى إقالته الشهر الماضي.

وسجّل كومي عدداً قياسياً من الادعاءات خلال إفادته؛ من بينها أن "الروس تدخلوا في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، وأن ترامب طلب منه وقف التحقيق في علاقة مستشار الأمن القومي السابق، مايكل فلين، بالكرملين".

كما عبر رئيس مكتب التحقيقات الاتحادي المقال خلال شهادته عن أمله في أن تكون هناك تسجيلات لتلك المحادثات، مطالباً الرئيس الأمريكي بالإفراج عنها.

اقرأ أيضاً :

بعد أن أصبح صهره تحت مجهر الاتهام.. ما مصير حكم ترامب؟

ولم ينف أو يؤكد البيت الأبيض إذا ما كانت هناك تسجيلات، إلا أنه علق على شهادة كومي بالقول: "إنها تنم عن نقمته اتجاه ترامب".

كما أبدى ترامب نفسه استعداده للإدلاء بشهادته تحت القسم حول مضمون محادثاته مع كومي، دون أن يؤكد وجود تسجيلات للمحادثات التي أجراها مع كومي لدى البيت الأبيض.

هذا الأمر دفع بلجنة الاستخبارات إلى الطلب من ترامب وكومي تقديم التسجيلات والملاحظات والوثائق الخاصة بالمحادثات التي جرت بينهما، حتى موعد أقصاه 23 يونيو/حزيران الحالي.

مكة المكرمة