ترامب يتوقّع كشف ما جرى مع خاشقجي نهاية الأسبوع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gvddPx

الرئيس الأمريكي اعتبر رواية السعودية هي الأسوأ على مدار التاريخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-10-2018 الساعة 19:40
واشنطن – الخليج أونلاين

توقّع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، الكشف عن حقيقة ما جرى مع الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، نهاية الأسبوع الجاري.

وقال ترامب في مقابلة مع شبكة "فوكس" الاقتصادية: "طلبنا من تركيا أي تسجيلات مرئيّة أو مسموعة تخصّ اختفاء خاشقجي"، مضيفاً أن نهاية الأسبوع ربما تشهد كشف حقيقة اختفاء خاشقجي.

وأشار إلى أنه متمسّك بالعلاقة مع السعودية قائلاً: "لا أريد التخلّي عن الرياض؛ فهي حليف مهمّ وزبون كبير لسلاحنا، لكني أبحث عن الحقيقة بشأن خاشقجي".

واستدرك متسائلاً: "لماذا نتنازل عن صفقة مع السعودية لشراء سلاح أمريكي بقيمة 110 مليارات دولار؟"، وهو الأمر الذي يؤكّد أن طبيعة العلاقة قائمة على استغلال واشنطن للرياض مالياً.

وعلى الرغم من عزل ترامب مصالحه مع السعودية عن قضية خاشقجي، فإن مراقبين يرون أنه يستخدم ذلك للضغط على الرياض لدفع المزيد من الأموال.

والجدير ذكره أن ترامب لوّح بفرض عقوبات على السعودية إذا ثبت تورّطها بمقتل خاشقجي، كما أنه طالبهم 5 مرات خلال 15 يوماً بدفع أموال مقابل توفير الحماية من إيران.

واليوم، دعا ترامب إلى "حسن الظن" بالسعودية فيما يخصّ قضية اختفاء خاشقجي، وذلك بعد ساعات من تسلّم 100 مليون دولار من الرياض تزامنت مع وصول وزير الخارجية الأمريكية إلى المملكة.

مكة المكرمة