ترامب يحدّد موعد الانسحاب الكامل من سوريا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6wrBpJ

ترامب منح الجيش الأمريكي فترة 4 أشهر للانسحاب من سوريا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 15:10

منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جيش بلاده مهلة 4 أشهر لسحب قواته من سوريا، متراجعاً عن المدة الأولى التي حدّدها وهي 30 يوماً، بعد إجرائه عدة اتصالات مع أطراف نافذة في واشنطن.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الثلاثاء، عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، أن ترامب منح الجيش الأمريكي فترة 4 أشهر للانسحاب من سوريا.

كما جاء القرار بعد استماع ترامب، لدى زيارته القوات الأمريكية في العراق، لقيادات عسكرية أبدت خشيتها من انعكاس تسريع الانسحاب على مكافحة تنظيم "داعش".

 

وكان السيناتور الجمهوري الأمريكي، ليندسي غراهام، قال إن ترامب أبدى استعداده لإبطاء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، التي تدعم القوات الكردية شمالي سوريا.

وأضاف غراهام للصحفيين، عقب غداء عمل مع ترامب في البيت الأبيض، الأسبوع الماضي: إن "الرئيس لا يزال يفكّر ملياً وبجدّية بشأن سوريا وكيفية سحب قواتنا، لكن في الوقت نفسه نحقّق مصالح أمننا القومي".

وكان الرئيس الأمريكي فاجأ الجميع؛ حين أعلن يوم 19 ديسمبر الماضي، أنه سيسحب الجنود الأمريكيين المنتشرين في سوريا؛ بحجّة أنه "تم هزم تنظيم داعش".

لكن قرار ترامب واجه انتقادات من حلفاء غربيين؛ على غرار فرنسا، كما أثار غضب قوات سوريا الديمقراطية (الانفصالية) التي تسيطر على مناطق واسعة بشمال شرقي سوريا، وتشنّ منذ أشهر، بدعم من التحالف الدولي، حملة عسكرية على التنظيم شرقي نهر الفرات بريف دير الزور.

مكة المكرمة