ترامب يزور السعودية والعراق ومصر و"إسرائيل" في مايو

البيت الأبيض أجرى اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية للتحضيرات النهائية للزيارة

البيت الأبيض أجرى اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية للتحضيرات النهائية للزيارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-04-2017 الساعة 08:50
لندن - الخليج أونلاين


يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القيام بأول جولة شرق أوسطية له تشمل السعودية و"إسرائيل" والعراق ومصر، نهاية شهر مايو/أيار القادم.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، الخميس، عن مصادر دبلوماسية قولها، إن البيت الأبيض يجري الترتيبات النهائية لهذه الجولة، التي ستكون عقب قمة الناتو في بروكسل، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع في صقلية منتصف الشهر القادم.

كما ذكرت شبكة "CNN"، نقلاً عن مصادر لم تسمها، أن إدارة ترامب تدرس زيارة رئاسية إلى السعودية و"إسرائيل" نهاية مايو/أيار المقبل.

من جهتها كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، أن البيت الأبيض أجرى اتصالات مع الحكومة الإسرائيلية، من أجل التحضيرات النهائية لزيارة الرئيس الأمريكي.

اقرأ أيضاً :

مصدر: طهران سحبت قادة "داعش" من الموصل لتأسيس تنظيم جديد

ومن المقرر أن يقوم ترامب بأول رحلة خارجية له في مايو/أيار المقبل لحضور اجتماعات حلف شمال الأطلسي في بروكسل، وقمة مجموعة الدول الصناعية السبع في صقلية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، ألمح خلال زيارته إلى السعودية، خلال الشهر الجاري، إلى إمكانية أن يقوم ترامب بزيارة المملكة، موضحاً في لقاء مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: "إن ما يمكن أن نفعله هنا اليوم قد يفتح الباب أمام إحضار رئيسنا إلى السعودية".

مكة المكرمة