ترامب يصعّد هجومه ضد وزير العدل ويلمّح لإقالته

الرابط المختصرhttp://cli.re/6Z4Y2P

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 20-09-2018 الساعة 08:34
واشنطن - الخليج أونلاين

صعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، هجومه على وزير العدل والمدعي العام في حكومته، جيف سيشنز، بالقول إنه ليس لديه وزير عدل، لكنه لم يوضح ما إذا كان ينوي إقالته.

جاء ذلك في مقابلة أجراها بالبيت الأبيض مع صحيفة "ذا هيل"، وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها الرئيس الأمريكي انتقادات إلى سيشنز ، لكنها الأكثر حدّة منذ أن قرر الأخير النأي بنفسه عن المشاركة في التحقيق حول مشاركة روسيا في الحملة الانتخابية لترامب في 2016، في إجراء يقلل من تأثير وزارة العدل على تحقيق المدعي الخاص روبرت مولر.

وعلى الرغم من ذلك، أبرز ترامب أن الأمر لا يتعلق فقط بالتحقيق في مسألة روسيا، موضحاً أن هناك العديد من الأمور الأخرى التي تجعله يشعر بـ"خيبة أمل كبيرة تجاه جيف".

وعن إمكانية إقالة سيشنز عقب الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في نوفمبر  القادم، امتنع ترامب عن الرد بشكل قاطع والبت في هذا الأمر.

وقال: "سنرى ماذا سيحدث؛ الكثيرون طلبوا مني أن أقيله، وأعتقد أنني سأدرس المسألة، فقط أقول إنني أود أن أترك الأمور كما هي، لكن ما فعله لم يكن عادلاً".

تجدر الإشارة إلى أن ترامب طالب سيشنز، مطلع أغسطس الماضي، بوضع حد للتحقيقات في "التدخل الروسي"، على اعتبار أنها "تلطخ سمعة البلاد".

وفي منتصف يوليو الماضي، وجّه الادعاء العام اتهامات لـ12 ضابط استخبارات روسيّاً باختراق أنظمة الانتخابات الأمريكية الرئاسية في 2016، التي جاءت بترامب إلى سدة الحكم، وشدد الادعاء على أن المجموعة الروسية "تآمرت على اختراق أجهزة الكمبيوتر الخاصة بلجان الانتخابات، وأمناء الدولة، وشركات تزويد البرمجيات والتقنيات ذات الصلة بإدارة العملية الانتخابية".

مكة المكرمة