ترامب يطالب بفصل صحفي بسبب تغريدة

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 11-12-2017 الساعة 10:58
واشنطن - الخليج أونلاين


طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفصل صحفي يعمل لدى صحيفة "واشنطن بوست"، بعد نشره صورة على "تويتر" قال ترامب إنها مزيفة.

ونشر الصحفي ديف ويغل، عبر تويتر، صورة لقاعة شبه فارغة في مدينة بينساكولا بولاية فلوريدا، ألقى فيها ترامب خطاباً أمام أنصاره، الجمعة الماضي، معلقاً عليها بطريقة تهكمية "القاعة مكتظة جداً بالحضور!!".

سرعان ما ردّ عليه ترامب في تغريدة أخرى أرفق معها صوراً للقاعة وهي ممتلئة بالجماهير، وطالب فيها من الصحفي بالاعتذار وحذف الصورة "المزيفة".

اقرأ أيضاً :

تويتر يوقف حساب مستشار سابق لترامب.. ما السبب؟

وقال ترامب في التغريدة: "نشر ديف ويغل من واشنطن بوست صورة مزيفة لقاعة فارغة، قبل وصولي إليها بساعات، بينما كان آلاف الناس في الخارج في طريقهم للقاعة".

وأضاف: "الصور الحقيقية الآن تظهر أمامكم.. قاعة مكتظة، الكثير من الأشخاص في الخارج لا يستطيعون الدخول.. أطالب بالاعتذار وسحب الأخبار الكاذبة".

واعتذر ويغل في وقت لاحق عن التغريدة التي قام بحذفها، موضحاً أنه تعرض للتضليل.

وكتب ترامب في تغريدة أخرى: "اعتذر ويغل للتو بأن الصورة (التي نشرها) كانت مزيفة... هو كان يعرف أن القاعة كانت مكتظة (كما ظهر على التلفاز).. أخبار كاذبة.. يجب أن يُطرد".

- ترامب وعداؤه لوسائل الإعلام

منذ أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة وفتحت وسائل الإعلام ملف فضائح تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية، تشتد حدة التوتر بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية والدولية كلما أصرت على مساءلته ليرد بمهاجمتها واتهامها بخدمة مصالح غير أمريكية.

وهاجم ترامب وسائل الإعلام بشدة في خطاباته أمام مؤيديه ومؤتمراته الصحفية، ويتهم وسائل الإعلام بـ"انعدام النزاهة"، وأنها لا تريد أن "تنقل الحقيقة"، ولها أجندتها الخاصة، وتلفق قصصها الخاصة عنه.

اقرأ أيضاً :

واشنطن بوست: هل ما زال ترامب مؤهّلاً لحكم أمريكا؟

في المقابل، تقول وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس ترامب لم يعد يتحمل الأسئلة الحرجة التي تثار في الفضاء الإعلامي حول "الفوضى" التي تتخبط فيها حكومته منذ تعيينه رسمياً في 20 يناير الماضي، بسبب القرارات المثيرة للجدل التي تتخذها والفضائح التي تلاحق إدارته.

مكة المكرمة