ترامب يطلب إنهاء التحقيق حول التدخّل الروسي "فوراً"

روسيا متهمة بالتدخل في الانتخابات الأمريكية الأخيرة
الرابط المختصرhttp://cli.re/GyZnaW

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-08-2018 الساعة 17:49
واشنطن – الخليج أونلاين

طلب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، من وزير العدل جيف سيشنز، إنهاء التحقيق حول التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية الماضية بشكل فوري.

واعتبر ترامب أن التحقيق يصطدم بتعارض مصالح لدى المدَّعي الخاص روبرت مولر، الذي يقود الملفّ، كما يتلاعب به خصومه السياسيون.

وطلب في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي في "تويتر"، من وزيره للعدل "وقف حملة الملاحقات المزيَّفة هذه حالاً؛ قبل أن تُلطَّخ بلادنا أكثر"، على حدِّ تعبيره.

وفي آخر تطوّر للقضيّة، حذفت شركة "فيسبوك" أكثر من 30 حساباً على منصَّتها؛ على خلفيَّة ارتباطهم مع جهات روسيَّة أثناء الانتخابات الرئاسيَّة الأمريكيَّة.

وتوصَّلت عدة تقارير استخباريَّة أمريكية، خلال الأشهر الأخيرة، إلى تورّط روسيا في التدخّل بالانتخابات الأمريكية، في حين ظلّ ترامب يستبعد هذا التدخّل طوال تلك الفترة.

كما يحقِّق الكونغرس في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، أو أن ترامب عرقل تحقيقاً حول القضيَّة نفسها؛ من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) السابق، جيمس كومي، في مايو 2017.

يُذكر أن وزارة العدل الأمريكية كانت قد أعلنت، مؤخراً، ضلوع 12 روسياً يعملون لصالح موسكو بعمليَّة قرصنة لحواسيب حملة هيلاري كلينتون ومؤسَّسات ديمقراطية أخرى خلال الانتخابات، وهو ما أنكره الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

مكة المكرمة