ترامب يعتزم تسمية باتريك هانشان نائباً لوزير الدفاع

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-03-2017 الساعة 22:21
واشنطن - الخليج أونلاين


يعتزم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ترشيح باتريك شناهان، المدير التنفيذي لشركة بوينغ للطيران، لمنصب نائب وزير الدفاع الذي يشغله روبرت وورك.

وفي هذا الشأن، قال بيان للبيت الأبيض، الخميس، إن باتريك شناهان الذي يشغل في الوقت الحالي منصب النائب الأول لرئيس شركة بوينغ، ويتولى مسؤولية الإشراف على عمليات التصنيع وإدارة الإمدادات، هو من سيتولى منصب نائب وزير الدفاع الأمريكي.

اقرأ أيضاً

في عهد ترامب.. ميزانية "الدفاع" تتغوّل على الدبلوماسية

وفي السابق، عمل شناهان نائباً للرئيس والمدير العام لأنظمة بوينغ الصاروخية الدفاعية، والمدير العام لأنظمة المروحيات في الشركة في فيلادلفيا، بحسب فرانس برس.

وفي حال تأكيد تعيين شناهان فإنه سيخلف روبرت وورك الذي بقي في منصبه بصفة مؤقتة منذ انتهاء رئاسة باراك أوباما، ليصبح نائباً للوزير جيم ماتيس، الذي تقاعد من قوات المارينز برتبة جنرال.

وبوينغ هي واحدة من كبرى الشركات المتعاقدة مع وزارة الدفاع الأمريكية، وتعمل على تزويد الجيش الأمريكي بالعديد من المعدات العسكرية الضرورية، كما تزوده بطائرات إف/إيه-18 سوبر هورنيت، ومروحيات أباتشي القتالية، ومروحيات تشينوك، بالإضافة إلى طائرة الرئاسة "إيرفورس وان"، التي تمر في المراحل الأولى من عملية استبدالها بعدما وصفها ترامب بـ"المكلفة جداً".

مكة المكرمة