ترامب يعلّق مجدداً حول خاشقجي وينوي الاتصال بالملك سلمان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxn7ro

ترامب قال إنه لا يعلم شيئاً عن مصير خاشقجي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-10-2018 الساعة 21:20
واشنطن - الخليج أونلاين

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب، سيتحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حول اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وطالبت الخارجية الأمريكية السعودية بإجراء تحقيق شامل وشفاف بشأن اختفاء خاشقجي.

وكان ترامب قال خلال تصريح له اليوم أنه لا يعلم شيئاً عن وضع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى منذ أسبوع بقنصلية بلاده في إسطنبول، مبيناً أنه سيبحث الأمر مع المسؤولين السعوديين.

من جهته وصف السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز، السعودية بأنها "دولة ديكتاتورية مستبدة لا تتقبل المعارضة".

وأضاف ساندرز خلال كلمة له، الثلاثاء، أن محمد بن سلمان "يشعر بالقوة بسبب علاقته مع نظام ترامب"، متسائلاً: "من كان يتخيل قبل سنوات أن تمتنع واشنطن عن دعم كندا في نزاعها مع السعودية".

وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت أن تصويت الكونغرس على منع بيع أسلحة للسعودية يرتبط بما ستنتهي له قضية الصحفي جمال خاشقجي.

وأمس، دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الحكومة السعودية إلى دعم إجراء "تحقيق شامل"، بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي عقب زيارة الأخير قنصلية المملكة في إسطنبول.

وأعرب بومبيو عن قلق بلاده من اختفاء خاشقجي، ولفت إلى أن مسؤولي الخارجية الأمريكية، تحدثوا مع السعودية حول الموضوع، عبر أقنية دبلوماسية.

يشار إلى أن وكالة "رويترز" نشرت، يوم الأحد الماضي، أن السلطات التركية تملك أدلة تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية، ولدى السلطات التركية أيضاً ما يثبت نقل جسد خاشقجي من داخل القنصلية، ما يرجّح فكرة تقطيع الجسد لتسهيل نقل أشلائه.

واختفى خاشقجي (59 عاماً) يوم الثلاثاء الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول لكنه لم يخرج منها، في حين نفت القنصلية السعودية احتجازه وقالت إنه خرج.

مكة المكرمة