ترامب يعين هيذر نويرت سفيرة لبلاده في الأمم المتحدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LjdwyN
كانت تعمل سابقاً مذيعة في شبكة "فوكس نيوز"

كانت تعمل سابقاً مذيعة في شبكة "فوكس نيوز"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 07-12-2018 الساعة 17:56
واشنطن – الخليج أونلاين

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، تعيين الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت سفيرة لواشنطن في الأمم المتحدة، خلفاً لنيكي هايلي التي أعلنت استقالتها في أكتوبر من دون توضيح الأسباب.

وأكدت وسائل إعلام أمريكية تعيين ترامب للسفيرة الجديدة، في حين نقلت شبكة CBS الإخبارية عن الرئيس الأمريكي قوله في وصف نويرت: إنها "موهوبة وذكية وسريعة للغاية".

ويأتي قرار ترامب الذي قال الشهر االماضي إنه "يتم التفكير فيها بشكل جدي" لتولي هذا المنصب، بعد أن وافق مجلس الشيوخ على تعيين نويرت، المذيعة السابقة في شبكة "فوكس نيوز"، والتي ورد اسمها كمرشحة منذ نوفمبر الماضي.

وانضمت نويرت (48 عاماً) إلى الوزارة في أبريل 2017، حيث عملت في عهد وزيري الخارجية السابق ريكس تيلرسون والحالي مايك بومبيو، وتمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة لـ7 أشهر.

ولم يكن لدى هايلي خبرة كبيرة كذلك في السياسة الخارجية عندما تم تعيينها، لكنها كانت معروفة في الساحة السياسة على الصعيد الوطني كحاكمة لكارولاينا الجنوبية.

ويتوقع أن يعزز تعيين نويرت الارتباط بين "فوكس نيوز" وترامب، الذي اتهم بميله للقناة المحسوبة على المحافظين بدلاً من الخبراء للحصول على المشورة السياسية.

مكة المكرمة