تركيا: القبض على 400 مشتبه بالانتماء لـ"داعش" بأقل من شهر

الشرطة ضبطت ذخيرة ووثائق كثيرة تعود للتنظيم وبدلة تمويه عسكرية

الشرطة ضبطت ذخيرة ووثائق كثيرة تعود للتنظيم وبدلة تمويه عسكرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 22-02-2017 الساعة 11:11
أنقرة - الخليج أونلاين


ألقت الشرطة التركية، الأربعاء، القبض على 35 شخصاً للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم "الدولة"، في عمليات أمنية متزامنة بمدينة إسطنبول، وهو ما رفع العدد إلى 400 معتقل خلال قرابة شهر.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول التركية، نقلاً عن مصادر في النيابة العامة بإسطنبول، أن الشرطة داهمت 41 مكاناً مختلفاً في حي "سلطان بيلي" وحي "بنديك" بالمدينة.

وأشارت إلى أن الشرطة ضبطت ذخيرة، ووثائق كثيرة تعود للتنظيم وبدلة تمويه عسكرية، لافتاً النظر إلى أن الموقوفين جرى نقلهم إلى المديرية العامة للأمن في إسطنبول للتحقيق معهم.

اقرأ أيضاً:

ترامب يقرع طبول الحرب.. فهل تكون إيران ميدانه الأول؟

ومنذ بداية الشهر الجاري، أوقفت الشرطة التركية نحو 400 شخص يشتبه في أنهم مرتبطون بتنظيم "الدولة"، في حملة اعتقالات تأتي بعد شهر على اعتداء دام على ملهى ليلي في إسطنبول أسقط عشرات القتلى، والذي تبناه التنظيم.

وأفادت صحيفة "حرييت" التركية، بأن تنظيم "الدولة" كان ينوي تنفيذ اعتداء ثانٍ ليلة رأس السنة في أنقرة، غير أنه تخلى عن المخطط إثر حملة توقيفات نفذتها السلطات التركية.

وشهدت تركيا في 2016، سلسلة هجمات نُسبت إلى تنظيم الدولة أو إلى فصائل كردية، أوقعت مئات القتلى.

كما تخوض أنقرة معركة مع التنظيم المتطرف للسيطرة على مدينة الباب السورية، في أعنف معارك حتى الآن منذ بدء العملية العسكرية التركية داخل الأراضي السورية في آغسطس/آب.

وقُتل 48 جندياً تركيّاً على الأقل في التوغل التركي، ومعظمهم في المعركة حول مدينة الباب منذ بدئها في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

مكة المكرمة