تركيا تتحرّى عينات من دم خاشقجي وتكشف منسِّق الاغتيال

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GD348Q

ماهر مترب مقرّب من محمد بن سلمان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-10-2018 الساعة 21:20
أنقرة - الخليج أونلاين

قال مصدر بمكتب المدّعي العام التركي، الأربعاء، إن العينات التي عُثر عليها بمنزل القنصل السعودي في إسطنبول متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية، وذلك بعد إجراء تفتيش بالموقعين، منذ يوم الثلاثاء.

وذكر المصدر لشبكة "الجزيرة" أن تركيا قد طلبت من الولايات المتحدة عينات من دم الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد دخوله قنصليّة بلاده في إسطنبول، في الثاني من أكتوبر الجاري.

وفي وقت سابق الأربعاء، كشفت مصادر أمنية تركية أن ماهر مترب، المقرّب من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، هو منسّق عملية قتل خاشقجي داخل القنصلية.

ونقلت "الجزيرة" عن المصادر التركية التي لم تسمّها، أنه تم استئجار الطائرتين الخاصتين باسم مترب، لنقل قتلة خاشقجي إلى إسطنبول.

وأوضحت المصادر أن "مترب أجرى 19 اتصالاً يوم قتل خاشقجي، منها 4 بمكتب سكرتير محمد بن سلمان".

وذُكر اسم مترب، في وقت سابق الأربعاء، بعد أن كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه كان دبلوماسياً بالسفارة السعودية في لندن، وسافر كثيراً مع بن سلمان، وربما كان من حرسه الخاص.

كما أنه كان برفقة بن سلمان أثناء زيارته الأخيرة إلى الولايات المتحدة، وكذلك أثناء رحلاته إلى باريس ومدريد.

وورد اسم وصورة مترب حين نشرت وسائل إعلام تركية، قبل نحو أسبوع، أسماء وصور 15 سعودياً دخلوا إسطنبول في طائرتين خاصتين وتوجّهوا إلى القنصلية السعودية، بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي فيها، ويُشتبه في تورّطهم جميعاً في اغتياله، يوم 2 أكتوبر الحالي.

مكة المكرمة