تركيا تدعو "التعاون الإسلامي" لمواصلة دعم الفلسطينيين

تركيا دعت منظمة التعاون الإسلامي لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني "في قضيته العادلة".

تركيا دعت منظمة التعاون الإسلامي لمواصلة دعم الشعب الفلسطيني "في قضيته العادلة".

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 10-07-2014 الساعة 20:08
جدة - الخليج أونلاين


دعت تركيا، الخميس، منظمة التعاون الإسلامي لـ"مواصلة الدعم بحزم للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة، مقابل عدوان إسرائيل وموقفها المتصلب من مسيرة السلام"، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها نائب رئيس الوزراء التركي أمرالله إشلر، باجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد بمدينة جدة لبحث التطورات الأخيرة في غزة.

وأعرب إشلر عن قلقه إزاء التطورات المؤسفة التي اندلعت مع العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد غزة والضفة الغربية، مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يتعرض إلى "عقوبة جماعية" بحجة مقتل ثلاثة مستوطنين يهود.

مذكراً أن إسرائيل انتهكت القوانين الدولية بالهجمات والعمليات العسكرية التي أدت إلى قتل وجرح المدنيين، وإلحاق الأضرار بممتلكات الفلسطينيين، ومن خلال نشاطاتها في إنشاء مستوطنات غير قانونية، ومحاولاتها لتغيير طابع مدينة القدس المتعددة الأديان والثقافات بشكل مصطنع، وتقييد حقوق العبادة للفلسطينيين في المسجد الأقصى.

وأكد المسؤول التركي أن "على إسرائيل أن تفهم أنه لا يمكن تحقيق أمنها عن طريق التدابير المسلحة، بل عن طريق حل عادل وشامل في المنطقة، عبر الحوار، واتخاذ الخطوات المطلوبة في إحياء عملية السلام".

ودعا إشلر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل بشكل سريع لإيقاف الهجمات التي يتعرض لها الشعب الفسطيني، مؤكداً أن تركيا ستواصل دعم موقف منظمة التعاون الإسلامي لدعم القضية الفلسطينية، كما كانت في السابق.

مكة المكرمة
عاجل

الخارجية الإيرانية: استدعاء الدبلوماسي الإماراتي جاء إثر تأييد مسؤولين إماراتيين لهجوم الأحواز

عاجل

الخارجية الإيرانية تستدعي القائم بالأعمال الإماراتي في طهران احتجاجاً على هجوم الأحواز