تركيا تستعد لتشغيل طائرات دون طيار محلية الصنع ضد الإرهاب

رئيس هيئة الأركان التركي الفريق أول خلوصي أقار

رئيس هيئة الأركان التركي الفريق أول خلوصي أقار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-05-2016 الساعة 11:55
إسطنبول - الخليج أونلاين


أعلن رئيس هيئة الأركان التركي، أن القوات المسلحة التركية تستعد لاستخدام طائرات من دون طيار محلية الصنع، قادرة على حمل أسلحة، في الحرب ضد الإرهاب، مضيفاً أن هذه الطائرات ستسهم في تعزيز قدرات سلاح الجو التركي.

وأوضح الفريق أول خلوصي أقار، في تقرير قدمه خلال اجتماع مجلس الوزراء، الذي عقد الأسبوع الماضي برئاسة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، أن إنتاج الطائرات سيبدأ في القريب العاجل، مشيراً إلى أنها اجتازت كل الاختبارات الأولية بنجاح فائق.

وأضاف أقار أن التجارب أظهرت تفوق الطائرات التركية على نظيراتها الأمريكية في القدرة على العمل في الظروف الجوية السيئة، وقابليتها للمناورة.

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نجاح التجارب بخصوص تزويد الطائرة من دون طيار "بيرقدار" المحلية الصنع بقذائف صاروخية بعيدة المدى مضادة للدبابات، تستطيع إصابة أهدافها على بعد 8 كيلومترات.

وتستطيع الطائرة من دون طيار (بيراقدر بي 2) التحليق على ارتفاع 27 ألف قدم لمدة 24 ساعة كاملة. أما الصواريخ التي تم تزويدها بها فتزن 37 كغ، في كل جناح. ويمكن إطلاقها من ارتفاع يصل إلى 5 آلاف متر، وعلى بعد 8 كيلومترات.

مكة المكرمة