تركيا تشرح لقطر تفاهمها مع روسيا بشأن سوريا

يهدف اللقاء إلى وضع المسؤولين في قطر بصورة التفاهمات التي جرت بين أنقرة وموسكو

يهدف اللقاء إلى وضع المسؤولين في قطر بصورة التفاهمات التي جرت بين أنقرة وموسكو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 26-12-2016 الساعة 17:01
الدوحة - الخليج أونلاين


عقد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، جلسة مباحثات ثنائية، الاثنين، حول القضية السورية، بحضور رياض حجاب، رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة.

ويهدف لقاء الوزيرين في الدوحة إلى وضع المسؤولين في قطر بصورة التفاهمات التي جرى التوصل إليها في موسكو فيما يخص الملف السوري.

وقالت مصادر دبلوماسية لوكالة الأناضول: إن "المباحثات تركزت حول مستقبل الوضع السوري، فضلاً عن آخر المستجدات على الساحة هناك". وناقش الوزيران "آخر التطورات في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين".

ولفتت المصادر إلى أن المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية، رياض حجاب، شارك في الجزء الثاني من المباحثات.

ووفق مصادر دبلوماسية فإن اجتماع وزيري خارجية قطر وتركيا، "يأتي في إطار التنسيق والتشاور بين الدوحة وأنقرة حول الملف السوري، ولقاء وزير الخارجية القطري مع الرئيس التركي في أنقرة، الخميس الماضي.

اقرأ أيضاً :

أربعة أسباب لسقوط حلب.. تعرف عليها

ووصل جاويش أوغلو إلى الدوحة في ساعة متأخرة من مساء الأحد، في زيارة عمل رسمية لقطر، قادماً من جدة، بعد مشاركته في الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، الذي عقد لبحث آخر التطورات الحاصلة في سوريا، ومحافظة حلب على وجه الخصوص.

مكة المكرمة