تركيا تعزز تواجدها العسكري على الحدود مع سوريا

جنود أتراك يعتلون مدرّعة عسكرية على الحدود مع سوريا (أرشيف)

جنود أتراك يعتلون مدرّعة عسكرية على الحدود مع سوريا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 26-08-2017 الساعة 10:11
أنقرة – الخليج أونلاين


وصلت إلى ولاية كلّس جنوبي تركيا مجموعة من شاحنات النقل العسكرية محمّلة بالدبابات والمدافع؛ كتعزيزات إضافية إلى الوحدات المتمركزة على الحدود السورية.

وذكرت وكالة الأنباء التركية الرسمية، أن موكباً يضم 10 شاحنات نقل عسكرية كبيرة وصلت إلى كلّس، ثم توجهّت نحو الحدود السورية في قضاء "إصلاحية" التابع لولاية غازي عنتاب (جنوب).

وأوضحت الوكالة نقلاً عن مصادر عسكرية، أن الشاحنات أُرسلت وسط تدابير أمنية مشدّدة، وستعمل على تعزيز الوحدات التركية المتمركزة على الحدود.

اقرأ أيضاً :

أردوغان يعلن قرب تنفيذ عمليات جديدة استكمالاً لـ"درع الفرات"

ومنذ بدء الحرب في سوريا، وجدت على الحدود التركية السورية قوات عسكرية دفعت بها أنقرة لحماية حدودها، لكنها عززتها في أغسطس 2016، مع بدء العملية العسكرية التي أطلقت عليها اسم "درع الفرات"، لتطهير الشمال السوري من تنظيم الدولة.

وأطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، في 24 أغسطس الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمالي سوريا) دعماً لقوات "الجيش السوري الحر"، استهدفت تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة.

وفي 29 مارس 2017، أعلنت الحكومة التركية انتهاء عملية "درع الفرات"، بعد تحقيق أهدافها بنجاح.

لكن الرئيس رجب طيب أردوغان، أعلن مطلع الشهر الجاري، اعتزام بلاده تنفيذ عمليات جديدة لتوسيع المناطق التي نجحت فيها عملية "درع الفرات".

مكة المكرمة